بعد انتشار الحمي القلاعية حظر نقل الماشية داخل وخارج محافظة المنيا

الموجز
قرر اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا حظر نقل الحيوانات ما بين المراكز التسع وخارج المحافظة لحين التأكد من العترة المسببة لإصابة الحيوانات بمرض الحمى القلاعية ، وذلك حرصاً من المحافظة على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحفاظ على الثروة الحيوانية عقب ظهور حالات اشتباه بمرض الحمى القلاعية.
كما تضمن قرار المحافظ تكليف كافة رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة باستصدار قرار إداري بغلق أسواق الحيوانات الحية مؤقتاً لمنع اختلاط الحيوانات .
وفى سياق متصل كلف المحافظ رؤساء المدن بالتنسيق مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ اللازم من إجراءات من حيث الدفن الصحى للحيوانات النافقة إن وجدت بدلاً من إلقائها بالترع والمصارف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتلك التدابير.
يذكر أن المحافظ كان قد شكل لجنة برئاسة مدير مديرية الطب البيطرى وإدارتي الوقاية و الرعاية والعلاج و مديرى الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة التسع بعد تلقى عدة بلاغات عن وجود بعض الحالات التى يشتبه فى إصابتها بالحمى القلاعية لتوفير اللقاح اللازم للعلاج من مرض الحمى القلاعية وتوزيعه على جميع مراكز وقرى المحافظة مع تنظيم قوافل علاجية مجانية لعلاج جميع الحالات المشتبه به وعقد ندوات توعية عن كيفية الوقاية من المرض والإبلاغ الفورى فى حالة ظهور أية أعراض للمرض حفاظا على الثروة الحيوانية .
تم نسخ الرابط