البنك الأهلى : ندرس حالياً تسهيلات ائتمانية بإجمالى قيمة 1.5 مليار جنيه

الموجز
كشف أيمن ياسين، رئيس قطاع تمويل الشركات الكبرى بالبنك الأهلى المصرى، أن مصرفه يدرس حالياً تسهيلات ائتمانية بإجمالى قيمة 1.5 مليار جنيه موجهة لتمويل عدد من الشركات العاملة بقطاع العقارات.
يشار إلى أن التسهيلات الائتمانية يتم منحها من البنوك بناءً على الجدارة المالية للشركات وتجدد بشكل سنوى، ويتم احتساب فوائد على الجزء المستخدم منها.
وأوضح رئيس قطاع تمويل الشركات الكبرى بالبنك الأهلى، أن مصرفه يدرس طلبات من بعض الشركات العاملة فى قطاع العقارات لتمويل رأس المال العامل بها، إضافة إلى دعم خططها التوسعية وإنجاز مشروعاتها القائمة، متوقعاً الحصول على الموافقات النهائية بشأن هذه التسهيلات الائتمانية قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل.
وقال ياسين إن محفظة قروض شركات التطوير العقارى بالبنك الأهلى المصرى سجلت نمواً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة لتصل إلى مليارى جنيه، مشيراً إلى استهداف البنك مضاعفتها خلال فترة قريبة.
وتلزم ضوابط البنك المركزى المصرى، البنوك الممولة لمشروعات التطوير العقارى، بفتح حساب خاص لخدمة المشروع، تودع فيه كل متحصلات بيع الوحدات السكنية من مقدمات وأقساط وغرامات تأخير وعمولات ومقابل تنفيذ أعمال إضافية وغيرها، إضافة إلى التمويل المقدم وأموال الشركة الذاتية المخصصة للمشروع، ولا يستخدم رصيد هذا الحساب إلا فى الإنفاق على المشروع وبما يتناسب مع ما تم تنفيذه.
تم نسخ الرابط