بيبسيكو تتعاون مع مصر الخير في مبادرة الـ 100 ألف بطانية

الموجز
في إطار التعاون المجتمعي بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لخدمة الأسر الأكثر احتياجا بادرت شركة شيبسي للصناعات الغذائية - تحت مظلة شركة بيبسيكو الرائدة عالمياً في مجال الأغذية والمشروبات - بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير بصفتها من أكبر مؤسسات المجتمع المدني التي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري بالاشتراك في جهود مكافحة البرد بمصر، وذلك من خلال مبادرة "الـ 100 ألف بطانية" والتي من المنتظر توزيعها على الأسر الأكثر احتياجا في محافظات الصعيد لمواجهة موجة البرد الشديدة هذا العام. وذلك حرصا على نشر مبادئ التكافل الاجتماعي وتأكيدا على مسئوليتها المجتمعية في التحرك السريع لمواكبة الأحداث الطارئة في المجتمع.
حيث أكد محمد شلباية مدير عام شركة "شيبسي للصناعات الغذائية "إن مشاركتنا لمؤسسة مصر الخير في تلك المبادرة تأتى في إطار إيماننا الشديد بأهمية دور المسئولية المجتمعية في تحسين حياة الأفراد ومساعدتهم على تخطي الظروف الصعبة التي يمرون بها ، كما إننا ندرك جيدا مدى صعوبة الظروف المعيشية في صعيد مصر، خاصة وأن محافظات سوهاج والمنيا وأسيوط تضم العديد من القرى الفقيرة والتي يعيش فيها الكثير من الأسر تحت خط الفقر وفى ظل ظروف معيشية غاية في القسوة.
وأوضح شلباية أن مشاركة شركة شيبسي - تحت مظلة شركة "بيبسيكو" العالمية- في المبادرة تنقسم إلى عدة محاور: الأول العاملون وهم الداعم الأساسي للمشاركة في المبادرة حيث أعلنوا عن استعدادهم الكامل للتبرع بجزء من رواتبهم علي مدار العام لصالح المبادرة، بالإضافة لعدد من العاملين بفروع الشركة في محافظات سوهاج والمنيا وأسيوط أصروا على التبرع بجزء من وقتهم لمساعدة فريق عمل مؤسسة مصر الخير في توزيع البطاطين على الأسر المحتاجة، أما المحور الثاني فهو التبرع المالي حيث تقوم شركة شيبسي بتقديم مساهمة مالية لصالح المبادرة تقوم من خلالها مؤسسة مصر الخير بشراء البطاطين، أما المحور الثالث فتقوم من خلاله شركة بيبسي بالتبرع بأسطول سياراتها للمساعدة في عملية توزيع البطاطين.
ومن جانبه أكد محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير وعضو مجلس الأمناء: بان مؤسسة مصر الخير قد وضعت خطة توزيع 100 ألف بطانية، بجميع المحافظات خاصة الصعيد وأن المؤسسة لديها من الكوادر المدربة والمكاتب وقواعد البيانات ما يمكنها من الوصول إلى المحتاجين المستحقين للمساعدة في أسرع وقت، موضحا أنه سيتم الانتهاء من توزيع تلك البطاطين في أقرب وقت. لافتا إلى أهمية تعاون شركة بيبسيكو في تلك المبادرة المجتمعية لخدمة الأكثر احتياجا بجميع المحافظات حيث سيتم توزيع عدد 6000 بطانية في محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج تحت مظلة التعاون مع بيبسيكو.
وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير تستمر في مجال التكافل الاجتماعي باعتباره أحد أهم المجالات التنموية التي تهدف إلى مساعدة الأسر المعدمة والفقيرة للوصول إلى حياة كريمة، وخدمة وتنمية المجتمع ككل من خلال العمل في قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي ومناحي الحياة.
وعبر عبد العزيز على العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير عن سعادته بانضمام شركة بيبسيكو ومشاركتها في حملة الــ 100 ألف بطانية كما وجه الشكر لموظفي الشركة لحرصهم الشديد على دعم المبادرة سواء بالتبرع بجزء من رواتبهم لصالح الحملة أو المشاركة في عملية توزيع البطاطين على الأسر الفقيرة ، مؤكدا على الدور المؤثر للشركات والكيانات الاقتصادية الكبرى ذات الحس الوطني في دعم الأسر الفقيرة وتلبية احتياجاتها من اجل النهوض بالمجتمع ومساعدته في تخطى التحديات التي تواجهه.
وطالب عبد العزيز جميع الشركات والمؤسسات الاقتصادية الكبرى بأن تحذو حذو شركة بيبسيكو فيما تقوم به من أعمال وأنشطة لدعم غير القادرين وتحسين أوضاعهم الحياتية مؤكدا على أن مؤسسة مصر الخير تعمل على تحسين وتنمية الإنسان المصري في جميع مناحي الحياة.
تم نسخ الرابط