إيناس الدغيدى: لو وصلت للحكم سأنتقم من الرجال

الموجز
كشفت المخرجة المثيرة للجدل إيناس الدغيدى، عن كراهيتها الشديدة للرجال، من خلال التصريح بأنها لو كان بيدها الحكم فأنها ستقوم بالانتقام من كل الرجال نتيجة ما تعرضت له على يديهم، مؤكده أنها لو وصلت للحكم ستقوم بفرض قانون يمنع زواج الرجل من أمرأة أخرى.
جاء ذلك خلال لقاءها مع الإعلامى اللبنانى "نيشان" في برنامج "أنا والعسل"، مشيره إلى أنها لا تحلم بمنصب حكومى لأنها لا تستطيع العمل كموظفة.
وعن طلاقها من الدكتور نبيل معوض بعد زواج أستمر 29 سنة، أكدت إيناس أن السبب هو الملل ، خاصة أن الحب قد أنتهى بينهما، وحل محله الروتين الممل بعد أن أنفصل كلا منهما في غرفة بعيداً عن الآخر، مؤكده أنها تعيش قصة حب حالياً، إلا أنها لا تبحث عن الوصول للزواج، لأنها لن تكرر تلك التجربة مرة أخرى، خاصة أنها تعيش حياتها بدون الخوف من "الكورباج" الاجتماعى ـ على حد تعبيرها ـ، في ظل إنحصار تفكير المجتمعات العربية "تحت الحزام"، لأن تفكير الرجل ينصب على الجنس فقط، مشيره إلى أن أبنتها تعلم بقصة حبها لغير والدها.
وأوضحت إيناس أن التابوهات المحظورة سينمائياً هى الدين والجنس، إلا أنها تسعى إلى كسر تابوه الجنس في ظل ما عُرف عنها بأنها مخرجة جنسية.
وتطرقت الدغيدى إلى قضية زواج المسيحيين المدنى، مؤكده أن زواج المسلمين مدنى في أساسه وليس دينياً، خاصة أنه يعتمد على الطلاق والزواج أكثر من مرة، إلا أنه مصطبغ بالصبغة الدينية.

تم نسخ الرابط