الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:31 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيتر ميمي يرد علي الجدل المثار حول عامية مسلسل الحشاشين

بيتر ميمي وكريم عبد العزيز
بيتر ميمي وكريم عبد العزيز

نشر بيتر ميمي مخرج مسلسل الحشاشين منذ قليل عبر صفحته على الفيسبوك رأيه في الجدل المثار حول عامية المسلسل موضحًا أن مسلسل الحشاشين تاريخى بالعامية المصرية .

المسلسل من وحى التاريخ

بدأ حديثه "كل سنة وانتم طيبين ،مع انى مكنتش حابب اتكلم عن الموضوع علشان دول كلهم ٤ حلقات فقط ! مبدأيًا كده المسلسل من وحي التاريخ وده مكتوب نصًا في التترات يعنى مش وثيقة تاريخية لكنه دراما تاريخية ،يعني هو تارنتينو لما قتل هتلر في السينما كان حقيقة؟ أو نابليون في فيلم ريدلى سكوت الاخير هل ده نابليون اللى في كتب التاريخ؟ ديه دراما تاريخية.

ديكور وملابس مسلسل الحشاشين مختلفة

مضيفًا "حاولنا نعمل خيال تصويرى لفترة من الفترات لكن في شكل درامي ، لكن رجعنا في الديكور والملابس لمراجع كتيرة ونادرة علشان نعمل عالم مشوفنهوش قبل كده وميكنش شبه افلام أو مسلسلات عالمية".

بيتر ميمي مستعجبًا هل ده حسن الصباح ؟

وتابع قائلًا "هل ده حسن الصباح؟ ، مفيش كتاب اتفق على حسن الصباح وذلك لأن المغول حرقوا القلعة و كتبه و افكاره و الموجود اجتهاد ليس أكثر ، ماركو بولو او فلادمير بارتول او برنارد لويس او فرهاد دفتر و كتير جدًا غيرهم ،حسن الصباح كان بيعمل معجزات؟ لا طبعًا و ده تباعًا مع الحلقات هيتفهم "

مبررًا الجدل المثار حول عامية المسلسل "احنا عاملينه فى مصر و الترجمة موجودة فى كل بلد ،المسلسل بيتعرض فى روسيا و امريكا و اكتر من بلد كل بلد بلغتها ،هم الڤيكنجز كانوا بيتكلموا انجليزى؟ ولا ويليام والاس كان بيتكلم اللكنة الامريكية"

معجزات حسن الصباح

وأكد ميمي خلال منشوره عن ما يعرف بمعجزات حسن الصباح ، سوف يتم الكشف عنها في الحلقة 8 من المسلسل ، عن المرأة التي تظهر لحسن الصباح سوف تظهر قصتها في الحلقة 30

واختتم حديثه " كل سنة و انتم طيبين و سعيد ان المسلسل خلاكم تقروا وتسألوا، و شوية شوية هتفهموا المسلسل ،صحصحوا معانا كده يا شباب خلونا نعمل شكل جديد ،و تبقى بداية ومع الوقت يتعمل أفضل وأكبر وأحسن من اللى احنا عاملينه ، و مع الوقت ننافس".

قصة الحشاشين

ويروي المسلسل قصة حسن الصباح الذي أسس فرقة مخلصة لعقيدتهم الإسماعيلية وأطلق عليهم اسم "الفدائيين"،ويتجاهل هؤلاء الرجال مخاطر الموت من أجل تحقيق أهدافهم، حيث نجحوا في اغتيال شخصيات بارزة في ذلك العصر، مما جعلهم يشكلون أول تنظيم سري يُعرف لاحقًا باسم "الحشاشين".

مسلسل الحشاشين

المسلسل بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نورالدين، أحمد عيد، إسلام جمال، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي.

اقرأ ايضًا :

مسلسل الحشاشين الحلقة 3.. حسن يبدأ في نشر دعوته النزارية

الحلقة 2 من مسلسل الحشاشين.. حسن الصباح يزور مدينة سمرقند

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.