الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:24 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم ويحسم الشوط الأول أمام نوتنجهام لصالحه إصابة 3 عمال بحالات اختناق إثر نشوب حريق داخل مصنع شهير بالسادس من أكتوبر بث مباشر الزمالك ودريمز.. حمزة المثلوثي يحرز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 11 اعرف الفرق بين السمك الطازج والفاسد قبل شم النسيم 2024.. السر في العيون الدوري الإنجليزي.. جفارديول يسجل هدف مانشستر سيتي الأول أمام نوتنجهام الدقيقة 25.. بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام.. سيطرة السيتيزنز وإصابة إيدرسون استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو بعد حملات مقاطعة اللحوم والدواجن.. انخفاض في أسعار الأعلاف اليوم الأحد 28 أبريل 2024 بث مباشر الزمالك ودريمز.. أسرار استبعاد إبراهيما نداي من قائمة مباراة دريمز ”الداخلية” تضبط شخص ادعى انتشار التسول بمنطقة الحسين لزيادة متابعيه عبر «فيس بوك» بث مباشر الزمالك ودريمز.. هتافات الجالية المصرية باستاد بابا يارا تشعل حماس لاعبي الزمالك بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.. جفارديول يسجل الأول

مسلسل الحشاشين الحلقة 3.. حسن يبدأ في نشر دعوته النزارية

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

دارت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل الحشاشين، حول اشتداد وتيرة الأحداث بشكل ملحوظ بعد نهاية الحلقة الثانية التي انتهت بمحاولة مقابلة الخليفة في مصر، وازدادت التشويقات بعد موافقة والدة الخليفة المستنصر على طلب حسن الصباح، حيث تم مكافأته على تفسيره لرؤيتها الغامضة في المنام، التي تنبأت بتولي حفيدها للحكم، وقد قام حسن بشفائها من العجز عن الحركة.

توالت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل "الحشاشين" عن وصول حسن الصباح لمقابلة الخليفة المستنصر، حيث كشف له عن ولي العهد المقبل، الأمير نزار، وطلب من الوزير بدر الدين مساعدته، مما دفع حسن وعائلته للانتقال إلى الإسكندرية للسفر إلى المغرب، وباتفاق مع بدر الدين الجمالي، قرر حسن مغادرة مصر دون أن يتعرض للقتل، شريطة أن ينشر رسائل لأتباعه يعلمهم بنية مبايعته للخليفة المستعلي بعد إزاحة الأمير نزار وقتله.


وبينما يركب حسن الصباح السفينة، يقرر عدم تنفيذ الاتفاق مع الوزير بدر الدين الجمالي، ويطلب من أحد أتباعه في القاهرة صيد جميع الحمام المتجه لبلاد الفرس لمنع وصول الرسائل إلى أتباع الوزير، خلال رحلتهم، تشتد عاصفة كبيرة، وتعتلي أصوات الرعب، لكن حسن يتوقف على مقدمة السفينة وينطق ببعض الكلمات، فتتوقف العاصفة، مؤمنًا برؤيا الإمام نزار التي أخبره فيها بنجاة السفينة، يبدأ حسن بدعوته النزارية، ويطلب من قائد السفينة تغيير اتجاه الرحلة نحو عكا.

قصة الحشاشين


ويروي المسلسل قصة حسن الصباح الذي أسس فرقة مخلصة لعقيدتهم الإسماعيلية وأطلق عليهم اسم "الفدائيين"،ويتجاهل هؤلاء الرجال مخاطر الموت من أجل تحقيق أهدافهم، حيث نجحوا في اغتيال شخصيات بارزة في ذلك العصر، مما جعلهم يشكلون أول تنظيم سري يُعرف لاحقًا باسم "الحشاشين".

مسلسل الحشاشين

المسلسل بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نورالدين، أحمد عيد، إسلام جمال، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي.

اقرأ أيضًا:

الحلقة 2 من مسلسل الحشاشين.. حسن الصباح يزور مدينة سمرقند

كيف سلط مسلسل الحشاشين الضوء على الشدة المستنصرية؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.