الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:49 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

والد نيرة طالبة العريش يكشف أسرارا جديدة ..ويتوعد لقتلة ابنته: لن أرضى بالقصاص بديلا

والد نيرة طالبة العريش يكشف أسرارا جديدة
والد نيرة طالبة العريش يكشف أسرارا جديدة

لا يزال الحديث لا ينتهي عن ملابسات وفاة نيرة طالبة العريش، ضحية الابتزاز، حيث اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بالحديث عن أن هناك شبهة جنائية في وفاتها، وأن إنهاء التحقيقات على أنه لا توجد شبهة جنائية في وفاة ضحية الابتزاز، أمر يثير الغضب، ولعل قرار النيابة الأخير جعل الجميع يضرب أخماسا في أسداس.

لغز وفاة نيرة طالبة العريش يشعل التواصل الاجتماعي

و تبقى وفاة نيرة طالبة العريش، لغزا كبيرا ومحيرا للأوساط، حيث إن نيابة استئناف المنصورة، ونيابة استئناف الإسماعيلية، قررتا إعادة استخراج جثمان المتوفية وتدعى نيرة الزغبي، طالبة بكلية الطب البيطري، بجامعة العريش، من مدفنها، وانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وإعداد تقرير مفصل بأسباب الوفاة، وبيان ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

والد نيرة طالبة العريش يطالب بالقصاص من زملائها القتلة

«القصاص، ولن أرضى بسواه » .. جاءت هذه الكلمات بنبرة حزينة على لسان والد نيرة طالبة العريش، مؤكدا أن حق ابنته لن يضيع، وأنه سيظل يطالب بالقصاص من الجناة.
وأضاف والد الفتاة، أنه يتهم اثنين من زملاء نجلته بالجامعة، بقتلها، نافيا أن تكون ابنته قد أقدمت على الانتحار، قائلا: «وكيف تنتحر، وهي من حفظة كتاب الله الكريم»، ودخل الأب في نوبة من البكاء المتواصل.
ولم يردد سوى بكلمات لن أترك حقها، ولن أرضى بالقصاص بديلا، وبرر موقفه بالصمت خلال المرة الأولى التي تسلم فيها ثمان نجلته بأنه أراد تكريمها فقط بالدفن، لكن الأقدار تعيد التحقيقات من جديد، وهو ما يجعله متمسكا بحق ابنته والقصاص.

وأكد والد نيرة، أن ابنته تعرضت للابتزاز من زملائها، وأن تقرير المستشفى المبدئي، أن سبب الوفاة جاء نتيجة تعرضها لحالة تسمم حادة.

النيابة تعيد استخراج الجثمان من المقابر وتأمر بتشريحه

ومعنى قرار النيابتين الجديد أنه سيتم إعادة فتح التحقيق من جديد في وفاة الطالبة الجامعية نيرة الزغبي، حيث كانت النيابة العامة، قد انتهت تحقيقاتها إلى أنه لا توجد أي شبهة جنائية، بعد الاستماع إلى أقوال والد المجني عليها، ووالدتها، وعدد من زملائها داخل السكن الجامعي ومديرة السكن بالمدينة الجامعية.

وكانت النيابة العامة، قد استمعت إلى أقوال الضابط الذي قام بجمع التحريات حول الواقعة، وتمت مناظرة جثمان المتوفية، والتصريح بدفنخا بعد الاطلاع على التقرير المبدئي لمفتش الصحة.

وعلى الرغم من أن النيابة العامة كانت قد أنهت التحقيقات في الواقعة، إلا أنه فور الثورة التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي للتشكيك في ملابسات الوفاة، فما كان من نيابتي الاستئناف في المنصورة، والإسماعيلية، إلا أن أصدرتا قرارا بسرعة إعادة فتح التحقيق في الواقعة، واستخراج الجثمان واستدعاء الطبيب الشرعي للتشريح، وإعداد تقرير خاص بالصفة التشريحية لتحديد أسباب الوفاة، وفور صدور القرار تم استخراج الجثمان منذ الساعات ألأولى من صباح اليوم، ومن ثم تم تشريح الجثة، وجاري الآن إعداد التقرير النهائي للطبيب الشرعي لتحديد سبب الوفاة.

وفي المقابل أصدرت النيابة قرارا جديدا باستدعاء جميع من أشارت إليهم التحقيقات عن وجود ثمة علاقة بالمجني عليها المتوفية لمثولهم أمام النيابة في التحقيقات الجديدة، فيما تم تفريغ الكاميرات الخاصة بالمدينة الجامعية في العريش.

اقرأ أيضا

أول تدخل من النيابة.. تطور جديد في قضية نيرة صلاح طالبة العريش

أول تدخل من الداخلية.. تطور خطير في واقعة نيرة طالبة جامعة العريش

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة