الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لحظات الوداع.. تفاصيل استلام آخر 4 جثث لضحايا معدية الموت بمنشأة القناطر

جثث ضحايا معدية الموت
جثث ضحايا معدية الموت

تجمع عدد من أهالي ضحايا حادث معدية الموت في قرية نكلا بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة، أمام مشرحة زينهم اليوم الخميس، لاستلام جثامين آخر 4 جثث بالحادث بعد أن صرحت النيابة العامة بدفنهم، عقب مناظرة هيئة الطب الشرعي للجثامين وإعداد تقرير حول الوفاة.

حادث معدية الموت بمنشأة القناطر

وعلى الرغم من محاولة الأهالي لكتمان مشاعر فقدان فلذات أكبادهم في حادث معدية الموت بمنشأة القناطر، إلا أنه بمجرد أن تسلموا جثثهم اليوم، تجددت الأحزان وتعالت الصرخات والآهات أثناء لحظات الوداع الأخير ونقلهم إلى مثواهم داخل قبورهم.

انتشال آخر4 جثث للعمال المفقودين بحادث المعدية

كانت الأجهزة الأمنية أعلنت انتهاء عمليات البحث التي نفذتها رجال الإنقاذ النهرى بالجيزة بمعاونة الصيادين بالمنطقة في حادث غرق معدية نكلا بمنشأة القناطر، بعد انتشال آخر4 جثث للعمال المفقودين بعد غرق المعدية.

واظهرت التحريات أن الجثامين التي كانت متبقية والتي تم انتشالها هم عبد الرحمن ياسر فتحي عبد الوهاب، نجار شدة معدنية، سيف ابراهيم هنداوي سعد يونس، نجار شدة معدنية، محمود ابراهيم محمود خليل، نجار شدة معدنية، محمود محمد السيد محمد عامر، ضابط أمن صناعي.

مركب حادث معدية الموت بالجيزة

وكانت تحقيقات وتحريات الأجهزة الامنية، أوضحت أن مركب حادث معدية الموت بالجيزة كان يقل 15 عاملا من شركة المقاولات بخلاف المراكبي وغرق منهم 10 بينما خرج 6 على قيد الحياة من بينهم المراكبي الذي فر هاربا بعد أن ترك الضحايا يصارعون الموت.

أما الخمسة الناجين فتم نقلهم الى المستشفى لعلاجهم وخرجوا جميعا بعد تماثلهم للشفاء من حالة اسفكسيا الاختناق التي اصابتهم نتيجة ابتلاعهم المياه.

عمليات الإنقاذ بحادث المعدية

واستعان رجال الإنقاذ النهري بالصيادين من القرية والقرى المجاورة للمساعدة في عملية البحث عن جثامين 4 ضحايا مفقودين بينما رفض اسرهم مغادرة شاطئ النيل قبل خروج جثث فلذات أكبادهم.

ولفتت التحريات إلى نجاة المراكبي بعد قفزه في المياه لقدرته على السباحة عندما شعر بغرق المركب ونجا بنفسه، وتحفظت مباحث الجيزة عليه لحين مثوله للتحقيق أمام النيابة العامة.

صرف إعانات عاجلة لضحايا حادث معدية منشأة القناطر

من جهته قرر حسن شحاتة وزير العمل، صرف إعانات عاجلة لضحايا حادث معدية منشأة القناطر شمال محافظة الجيزة،بواقع 200 الف جنيه لكل متوفي،و20 الف جنيه لكل مُصاب،من بند الحوادث الذي قرر الوزير بإستحداثة مؤخرًا ،على منظومة تشغيل وحماية العمالة غير المنتظمة.

وأوضحت الوزارة أنه وفور وقوع حادث غرق المعدية، الأحد الماضي،وجه الوزير شحاتة، إدارة العمالة غير المنتظمة،ومديرية عمل الجيزة، بمتابعة الحادث،والحصول على كشف كامل بأسماء الضحايا من شركة المقاولات التي يعملون بها باليومية،وتبين أنهم من محافظات كفر الشيخ ، الجيزة، والفيوم ،وعددهم 15 عاملًا ،لقي 10 منهم مصرعهُم ،وأُصيب 5 أخرون.

أسماء من لقوا مصرعهم بحادث معدية القناطر

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل اليوم ،فإن أسماء العمال الذين لقوا مصرعهم بالحادث: إيهاب محمد عبد النبي، عبد الرحمن ياسر فتحي، وسامي فؤاد عابدين، وسيف إبراهيم هنداوي، ومحمود إبراهيم محمود، وحمدي أسامه حمدي، وأحمد عز الدين يحي، ومحمود محمد السيد، وأيمن عيد السيد سلامة، وأيمن أحمد أحمد محمود..والمصابون : أسامة رشدي محمد، إبراهيم سمير عبد المنعم، أحمد إسماعيل عبد الحميد، محمد محمود عبد التواب، ومحمود عبد الغني محمود..وتوجه الوزير حسن شحاتة إلى أسر الضحايا بخالص العزاء ،وتمنى الشفاء العاجل للمصابين .

اقرأ أيضا:

عاجل.. قرار حاسم من النائب العام بشأن مالك ”معدية الموت ”بالبحيرة

صاحب معدية الموت يسلم نفسه للشرطة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.