الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:05 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استكمالاً لسلسلة الاتهامات.. مرتضى منصور في مواجهة أخيرة مع الخطيب

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أعلن المستشار مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، التقدم بتظلم أمام المحكمة الاقتصادية علي الحكم الصادر ضده بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

تأييد حكمين ضد مرتضى منصور

وكانت محكمة النقض في مصر قضت بتأييد الحكمين الصادر ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وذلك برفضها الطعنين المقدمين منه على الحكمين.

ورفضت محكمة النقض دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

بعد حبس مرتضى منصور.. القصة الكاملة لأزمة رئيس الزمالك والخطيب

الحكم في استئناف مرتضى منصور بقضية سب الخطيب

وكانت الدائرة الأولى مستأنف اقتصادي، حجزت يوم 6 فبراير الجاري، الحكم في الاستئناف المُقدم من مرتضى منصور على حُكم حبسه 3 أشهر بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لجلسة 6 مارس المقبل.

وقدّم دفاع "منصور" طلبًا بتأجيل الجلسة لحين حضوره، مقدمًا ما يفيد إصابته بخشونة في الركبة أعجزته عن المثول أمام المحكمة.

حبس مرتضى منصور 3 أشهر

وكانت محكمة جنح الاقتصادية قضت في وقت سابق بحبس مرتضى منصور 3 أشهر، وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف العقوبة لحين الاستئناف على الحكم، وتغريمه 20 ألف جنيه، وإلزامه بتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه.

جاء ذلك في القضية رقم728 لـ سنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة، لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي يتهم فيها المذكور بالسب والشتم ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل والإزعاج.

وكان المحامي محمد عثمان، تقدم ببلاغ للنائب العام بصفته وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اتهم فيه مرتضى منصور بارتكاب جرائم السب القذف وخدش سمعة العائلات، والطعن في الأعراض، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ارتكاب الجريمة.

قضية سب لمياء خيري

يذكر أن مرتضى منصور – رئيس نادي الزمالك المعزول – مطلوب التنفيذ عليه في جناية سبّ وقذف لمياء خيري، مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات والصادر حكم واجب النفاذ بحبسه 6 أشهر.

وكانت محكمة النقض أيدت حبس مرتضى منصور شهرًا – قضى عقوبته وأفرج عنه – وهو الحكم الذي تسبب في إزالة عضويته من رئاسة نادي الزمالك.

اقرأ أيضا:

قرار عاجل في قضية اتهام مرتضى منصور بسب محمود الخطيب

الخطيب: من أخفى خطاب تنظيم نهائى أفريقيا باتحاد الكرة أضاع حق مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.