العالول يعارض قرار فتح وحماس يتأجيل مشاورات نتشكيل الحكومة ثلاثة أشهر

الموجز
أعلن محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عن لقاءات ستجري خلال اليومين القادمين لبحث تشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة تسيير الأعمال التي يرأسها الدكتور سلام فياض والذي قدم استقالته قبل نحو الشهر للرئيس محمود عباس.
وقال العالول في تصريح لوكالة فلسطين برس للأنباء " إن مسألة تشكيل حكومة جديدة لم تناقش خلال الأيام الماضية نهائيا نظراً لانشغال الرئيس في زيارة القاهرة التي تمت مؤخراً " نافياً كافة التقارير التي تتحدث عن تكليف شخصيات معينة لتشكيل حكومة انتقالية لحين التوافق مع حركة حماس على حكومة وحدة وطنية يكون رئيسها الرئيس محمود عباس وعضوية شخصيات مستقلة.
وطبقا للقانون الفلسطيني الأساسي فإنه يتوجب تشكيل حكومة قبل الثاني من يونيو المقبل حتى لا يسود فراغ دستوري منصب الحكومة.
وكانت حركتي فتح وحماس قد توافقتا في العاصمة المصرية الأسبوع الماضي على تأجيل تشكيل حكومة التوافق الوطني إلى ثلاثة أشهر لحين الانتهاء من كافة مشاورات المصالحة وخاصة إعداد قانون الانتخابات للمجلس الوطني.
وأضاف العالول معلقا على حوار القاهرة وتأجيل نقاش الحكومة لثلاثة اشهر قائلاً " بات واضحا تماما أن حركة حماس لا يوجد لديها نية أو حماس لإنهاء الانقسام وإرادة صادقة " لافتاً إلى أن حركته ستبذل كل الجهود لاتمام المصالحة وإنهاء الانقسام رغم بعض المعيقات.
وحول لقاء الرئيس عباس ونظيره مرسي قال العالول "إنه لم يطلع بعد على حيثيات اللقاءات والمشاورات بين الرئيس ومرسي ".
تم نسخ الرابط