رئيس الوزراء اللبناني يؤكد على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة

الموجز
أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة تمام سلام اليوم أن الظروف الحالية لا تحتمل التأجيل في موضوع تشكيل الحكومة.
وقال سلام في حديث لصحيفة (السفير) اللبنانية "لن انتظر شهرين أو أكثر وفي اللحظة المناسبة سأتخذ القرار الملائم" منبها إلى أن الظروف الحالية لا تحتمل التأجيل وتضييع الكثير من الوقت.
وأكد سلام أنه مع توليه مسئولية تشكيل الحكومة أصبح خارج الاصطفاف السياسي وبات على مسافة واحدة من الجميع معربا عن تمسكه بمعادلة تشكيل حكومة "عادلة ومتوازنة ولا تمنح أي طرف ميزة مسبقة".
وأشار سلام إلى أن خبيرا ماليا أبلغه بأن الدولة اللبنانية قد لا تستطيع دفع الرواتب للموظفين في شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين إذا استمر الانحدار في الوضع الاقتصادي والمالي.
يذكر أن سلام الذي تم تكليفه بتشكيل الحكومة في السادس من الشهر الماضي أجرى وما زال يجري مشاورات مع مختلف الأفرقاء لتشكيل الحكومة الجديدة (حكومة المصلحة الوطنية) وفي حين تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية تريد قوى 8 آذار حكومة سياسية.
وكان سلام شدد على رفضه إعطاء الثلث الضامن لاي فريق مؤكدا أنه الضامن الوحيد وأنه سيستقيل في حال استقالة وزراء أي فريق من الأفرقاء.
تم نسخ الرابط