وزير الصحة الفلسطيني: موقف مصر حاسم من التهجير ودورنا مستمر في غزة

وزير الصحة الفلسطيني
وزير الصحة الفلسطيني

العدوان على غزة.. أكد الدكتور ماجد أبو رمضان، وزير الصحة الفلسطيني، أن السلطة الوطنية الفلسطينية متواجدة في جميع المحافظات الفلسطينية، بما فيها المحافظات الجنوبية منذ تأسيسها عام 1994.

وأشار إلى استمرار السلطة في دفع رواتب الموظفين في مجالات الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية، رغم التحديات الكبيرة، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

استمرار الدعم في قطاع غزة

خلال حوار أجراه مع الإعلامية أمل الحناوي على قناة "القاهرة الإخبارية"، أوضح أبو رمضان أن السلطة الفلسطينية لم تتوقف يومًا عن دفع الرواتب لموظفيها في قطاع غزة، مؤكداً أن الكوادر الصحية الفلسطينية تواصل عملها في الميدان سواء كانوا من موظفي وزارة الصحة المركزية أو من العاملين في هيئات دولية ومنظمات غير حكومية.

الاستعداد لإعادة تأهيل القطاع الصحي

أكد وزير الصحة الفلسطيني أن جميع العاملين الصحيين في غزة يعتبرون جزءًا لا يتجزأ من النسيج الفلسطيني الواحد.

وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية جاهزة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة تأهيل القطاع الصحي فور انتهاء الحرب، معبراً عن التزامهم بتحسين الأوضاع الصحية في القطاع بعد فترة النزاع.

محاولات إسرائيلية لعزل غزة عن الضفة الغربية

اتهم أبو رمضان الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة منع السلطة الفلسطينية من تنفيذ مهامها في قطاع غزة، بهدف الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار إلى أن هذه المحاولات تشمل عرقلة الجهود الفلسطينية لإعادة تأهيل القطاع الصحي، ومنع وصول الإمدادات الطبية والمساعدات الإنسانية.

التعاون الدولي لدعم القطاع الصحي

رغم المحاولات الإسرائيلية للعزل، أكد الوزير الفلسطيني على استمرار التعاون مع الشركاء الدوليين، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، واليونيسف، والأونروا، ومنظمات أهلية أخرى.

ويُعتبر هذا التعاون حيويًا لضمان وصول الأدوية واللقاحات والأجهزة الطبية إلى قطاع غزة، في محاولة لتخفيف المعاناة عن سكانه.

الحاجة الماسة للدعم الدولي

تأتي تصريحات وزير الصحة الفلسطيني في ظل تصاعد التوترات في الأراضي الفلسطينية، والحاجة الملحة لتعزيز الدعم الدولي للقطاع الصحي في غزة.

وتتزايد الدعوات لتقديم المساعدات الإنسانية، وضمان استمرار الخدمات الصحية للسكان المتأثرين بالنزاع، والعمل على منع محاولات الاحتلال لعزل غزة عن بقية الأراضي الفلسطينية.

أكد وزير الصحة الفلسطيني أن صمود الشعب الفلسطيني وإصراره على البقاء في أرضه كان العامل الأساسي في إفشال مخططات الاحتلال الرامية إلى تهجير الفلسطينيين قسريًا من قطاع غزة.

وأوضح الوزير أن الشعب الفلسطيني، رغم الظروف الصعبة والتضحيات الكبيرة، لا يزال متمسكًا بأرضه حتى لو كلفه ذلك حياته.

وأشار وزير الصحة إلى أن الموقف المصري الحاسم كان له دور كبير في منع الاحتلال من تنفيذ مخطط التهجير القسري.

وأشاد بدور مصر الواضح في هذا الصدد، حيث أكدت مرارًا أنها لن تسمح بتهجير الفلسطينيين قسريًا من أرضهم.

واعتبر الوزير أن موقف مصر الرافض لأي تهجير قسري هو دور يُذكر ويُشكر، إذ ساهم في تعزيز صمود الفلسطينيين ومنع تحقيق أهداف الاحتلال.

 

اقرأ أيضًا: بايدن يعلق على الهجوم الإسرائيلي في إيران:آمل أن تكون هذه هي النهاية

السودان.. مجزرة جديدة على يد قوات الدعم السريع في ولاية الجزيرة

تم نسخ الرابط