تفاصيل| إليك نتيجة تظلمات معادلة الدبلومات الفنية 2024

معادلة الدبلومات
معادلة الدبلومات الفنية 2024

يسعى عدد كبير من طلاب شهادة الدبلومات الفنية الذين لم يتمكنوا من اجتياز اختبارات القبول بالكليات والمعاهد الحكومية إلى معرفة نتائج تظلمات الدبلومات الفنية لعام 2024 تأتي هذه النتائج بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عنها حيث تم فتح باب التظلمات لمدة خمسة أيام عقب ظهور النتائج، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية نتيجة تظلمات معادلة الدبلومات الفنية 2024. 
 

نتيجة تظلمات معادلة الدبلومات الفنية 2024

وقد أعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن نتائج تظلمات الدبلومات الفنية للحاصلين على دبلوم المدارس والمعاهد الثانوية الفنية الزراعية لنظام الثلاث سنوات للعام الدراسي 2024/2025. يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا عبر اتباع الخطوات التالية:

- اولا عليك زيارة موقع المجلس الأعلى للجامعات، من خلال الضغط هنا
-بعدها قم بالضغط على خيار الاستعلام عن النتيجة.

-ثم قم بإدخال الرقم القومي للطالب.

-ومنها قم بإدخال رقم الجلوس.

-إدخال كود التحقيق.

-واخيرا قم بالضغط على أيقونة النتيجة.
 

موعد ظهور نتيجة تنسيق
نتيجة تظلمات معادلة الدبلومات الفنية 2024

معادلة الدبلومات الفنية 2024

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لطلاب الشهادات الفنية التقديم لإجراء معادلة الدبلومات الفنية سواء في العام الذي حصلوا فيه على الشهادة أو في العام الذي يليه يتطلب التقديم تقديم مجموعة من المستندات، تشمل:

  • أصل وصورة من شهادة نتيجة المعادلة.
  • أصل وصورة من شهادة ميلاد الطالب.
  • صور شخصية للمتقدم.
  • نسخة من بطاقة الرقم القومي للطالب.
  • نسخة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
    إيصال سداد قيمة المصروفات الدراسية.

تظلمات نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024

ومن جانبها، أعلنت وزارة التعليم العالي أنه يحق للطلاب التقدم بتظلمات على نتيجة معادلة الدبلومات الفنية بعد يوم واحد من إعلان النتيجة. يمكن للطلاب بدء تقديم التظلمات على درجات الامتحانات اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، الموافق 3 أكتوبر، ولمدة خمسة أيام، حيث ينتهي موعد التظلمات الأسبوع المقبل.

يُسمح للطلاب الناجحين بتقديم الأوراق الخاصة بهم إلى الكليات بعد الإعلان عن النتائج. تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد عدلت في وقت سابق إمكانية خوض الامتحانات، حيث أصبح بإمكان الطلاب خوض الامتحانات مرة واحدة فقط في العام بدلاً من مرتين لجميع مراحل الدبلومات الفنية.

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

تم نسخ الرابط