رابط سريع.. موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 التقييم الأسبوعي.. يبحث عدد كبير من الطلاب عن رابط موقع وزارة التربية والتعليم للحصول على التقييم الأسبوعي وأداء الاختبارات الشهرية المطلوبة من كل طالب، حيث تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تعزيز العملية التعليمية من خلال تطبيق نظام التقييم الأسبوعي الذي يشمل الطلاب من الصفوف الأولى حتى الثانوية هذا النظام يهدف إلى قياس نواتج التعلم وفقاً للسياسات التعليمية الجديدة، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 


التقييم الاسبوعي عبر موقع وزارة التربية والتعليم

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على تفاصيل التقييمات عبر موقع الوزارة الرسمي من خلال الضغط هنا ، حيث أكدت الوزارة أن التقييمات ليست وسيلة للضغط على الطلاب أو المعلمين، بل أداة فعالة لقياس مدى استيعاب الطلاب للمناهج الدراسية، حيث تتضمن القرارات التعليمية الجديدة تطبيق أعمال السنة بشكل متكامل مع التركيز على الصفوف الأول والثاني الإبتدائي، بالإضافة إلى الصفوف من الثالث إلى الثاني الثانوي وتتميز هذه التقييمات بتصميمها لتتناسب مع الاستراتيجيات التعليمية الحديثة.

التقييم الأسبوعي للطلاب 

كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن التقييم الأسبوعي والاختبارات الشهرية تلعب دوراً محورياً في عملية التعلم، حيث تعكس مدى استيعاب الطلاب للمعلومات المقدمة في الحصص الدراسية وتشمل هذه التقييمات أيضاً جوانب السلوك والمواظبة مما يساعد في تحديد مستويات الطلاب بدقة.

جدير بالذكر أن ،الوزارة والإدارات التعليمية تتابع تنفيذ المناهج الدراسية بشكل دوري لضمان جودة التعليم داخل الفصول ويأتي هذا التوجه ضمن المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى تعيين 30 ألف معلم سنوياً مما يعكس الالتزام بتحسين التعليم في مصر.

وفي سياق اخر ، استعدادا للعام الدراسي الجديد وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور.

اقرأ أيضا:
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 


 

تم نسخ الرابط