التعليم تكشف ضوابط امتحانات أكتوبر 2024 لطلاب الثانوي

ضوابط امتحانات شهر
ضوابط امتحانات شهر أكتوبر

يبحث عدد كبير من الطلاب و أولياء الامور عن ضوابط امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب الثانوي، ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لمواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لشهر أكتوبر 2024، حيث تهدف هذه الضوابط إلى ضمان جودة الامتحانات وتحقيق العدالة بين الطلاب، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 


ضوابط امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب الثانوي

بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي تتكون الورقة الامتحانية من 15 سؤالاً إجبارياً، مقسمة إلى نوعين: الأسئلة الموضوعية التي تتضمن 12 سؤالاً من نوع الاختيار من متعدد، كل منها بدرجة واحدة، ليكون المجموع 12 درجة، كما تتضمن الورقة 3 أسئلة مقالية قصيرة تغطي جوانب مثل الشرح، الوصف، والتفسير، بحيث تكون كل منها أيضاً بدرجة واحدة، مما يرفع مجموع الدرجات إلى 15 درجة.

ضوابط امتحانات أكتوبر 2024 لطلاب الثانوي

أما طلاب الصف الثاني الثانوي، فستكون ضوابط الامتحان مشابهة، حيث تتضمن أيضاً 15 سؤالاً إجبارياً مقسماً بنفس النمط: 12 سؤالاً موضوعياً و3 أسئلة مقالية قصيرة،  الزمن المخصص للإجابة عن الورقة الامتحانية هو 50 دقيقة، تشمل وقت المراجعة.

تؤكد الوزارة على ضرورة أن تغطي الامتحانات جميع مخرجات التعلم حتى نهاية الأسبوع الرابع من الخريطة الزمنية المعتمدة، كما أشار البيان إلى أنه لن يُسمح بتضمين المعلومات والأنشطة الإثرائية أو أي محتوى يندرج تحت عنوان "مزيد من المعرفة" في الورقة الامتحانية.

جدير بالذكر أن، تأتي هذه الإجراءات في إطار سعي الوزارة لضمان مستوى تعليمي عالٍ وتهيئة الطلاب بشكل فعال للامتحانات النهائية.

وفي سياق اخر ، استعدادا للعام الدراسي الجديد وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور، كما أنه يمنع انصراف أى طالب أو طالبة أثناء اليوم الدراسى.

اقرأ أيضا:
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 

تم نسخ الرابط