قرارات هامة لـ الرئيس السيسي بشأن زيادة المرتبات والمعاشات خلال ساعات

قرارات مرتقبة لـ
قرارات مرتقبة لـ الرئيس السيسي بشأن زيادة المرتبات والمعاشات

توقع كثير من المصريين، خلال الأيام الماضية، أن يصدر الرئيس السيسي قرارات بزيادة الأجور والمرتبات ورفع المعاشات بنسبة 15%، وذلك من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحقيق حياة كريمة لهم.

ومازال كثير من الشعب المصري ينتظر أن يصدر الرئيس السيسي  قرارات تتضمن حزمة جديدة من الحماية الاجتماعية لمساندة الفئات الأكثر ضعفًا، وتقليص الفجوات الاجتماعية، وتحفيز الاقتصاد من خلال زيادة القدرة الشرائية للمواطنين، خاصة بعد ارتفاع أسعار الكهرباء وزيادة أسعار البنزين وما تبعها من الارتفاع القياسي في أسعار السلع.

الرئيس السيسي 

قرارات مرتقبة لـ الرئيس السيسي بشأن زيادة المرتبات والمعاشات

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي تفاصيل القرارات التي من المتوقع أن يصدرها الرئيس السيسي والتي تتعلق بـ زيادة المرتبات والمعاشات خاصة بعد تصريحاته أمس خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية، والتي تحدث فيها عن التحديات التي يواجهها الشعب المصري حاليًا.

ومن جانبه، توقع النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن يصدر الرئيس السيسي قرارات بزيادة المرتبات والمعاشات قريبًا من أجل تحسين مستوي المعيشة.

قرارات رئاسية لمواجهة التحديات الاقتصادية

وأضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في تصريحات صحفية، أن هذه الخطوات تأتي استجابة للتحديات الاقتصادية العديدة التي واجهتها مصر مؤخرًا، وتؤكد على التزام الدولة بتوفير شبكات حماية مجتمعية قوية.

ولفت إلى أن هذه القرارات ليست مجرد استجابة ظرفية، بل هي جزء من مسار طويل لتعزيز التماسك الاجتماعي والاقتصادي، ويعكس حرص مصر على مواجهة التحديات التي تعيق تحقيق التنمية المستدامة.

الرئيس السيسي يوجه التحية للشعب المصري

من ناحية آخري، ألقي الرئيس السيسي كلمة هامة وجه فيها التحية للشعب المصري، وعبر عن فخره بانتصار مصر في حرب السادس من أكتوبر عام 1973 المجيد الذي كان "فكرة ملهمة" لن تموت أبدا، وقدم فيها الشعب المصري مثالا للتحدي والصمود.

الظروف الحالية أشبه بالأوضاع بعد حرب 1967

وأضاف الرئيس السيسي، أن الظروف التي تعيشها مصر الآن أشبه بتلك التي عاشتها البلاد بعد حرب 1967، ولكن بإرادة الشعب المصري تجاوزت البلاد المحنة.

وتابع الرئيس السيسي أن كافة الخبراء والمهتمين بالمواضيع العسكرية قبل حرب أكتوبر أكدوا أنه من المستحيل تحقيق النصر بسبب عدة عوامل منها خط بارليف ومانع قناة السويس والتفوق الكبير والمقارنة التي لم تكن في صالح مصر.

وأوضح الرئيس السيسي أن إرادة الشعب المصري ورفضه الوضع القائم وإصراره على النصر هو السبب في تحقيق الإنجاز، مشيرًا إلى حجم التضحيات التي دفع ثمنها المصريون في الحرب والسلام وعلى رأسهم الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، الذي أنجز مهمة كانت سابقة لعصرها.

قرارات مرتقبة لـ الرئيس السيسي بشأن زيادة المرتبات والمعاشات

تحديات وظروف صعبة

وقال الرئيس السيسي: "هناك بالتأكيد تحديات تواجهنا حاليًا، ولكن بنفس الروح والإرادة والإصرار على النجاح، ورغم ظروفنا الصعبة في هذا الوقت، يجب أن تتأكدوا يا مصريين أننا بفضل الله سبحانه وتعالي وبالعمل والإصرار والمتابعة، سنعبر كل تحد أمامنا ونصل إلى كل ما نتمناه مع بعضنا".

وأضاف: "أن الـ 8 أفلام القصيرة التي تم عرضها خلال الاحتفالية هي حكايات عن بيوت بسيطة وأناس بسطاء، وأن هذه الحكايات متواجدة في كل بيت مصري يسعى من أجل حياة أولاده وأسرته في ظل ظروف صعبة، وبفضل الله سبحانه وتعالى سنتغلب على هذه الظروف ونحقق كل ما نتمناه".

اقرأ أيضًا

الرئيس السيسي يوجه رسالة هامة لـ أبطال حرب أكتوبر المجيدة

أبرزها ضخ استثمارات جديدة.. التفاصيل الكاملة لمباحثات الرئيس السيسي ووزير الخارجية الإسباني



 

تم نسخ الرابط