الرئيس السيسي يوجه رسائل قوية لأعضاء الكونجرس الأمريكي لإنهاء النزاع في لبنان وغزة

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي ووفد الكونجرس الأمريكي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية وضع حد للحرب المستمرة في غزة ولبنان داعياً إلى تعزيز جهود وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن فضلاً عن توفير مساعدات إنسانية عاجلة للتخفيف من الأزمة المتفاقمة في غزة، جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي لوفد من مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب توم كول حيث شارك في اللقاء وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي.

 ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة تفاصيل رسائل الرئيس السيسي لوفد الكونجرس. 
 

ضرورة إنهاء النزاع في غزة ولبنان 

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن النقاش تناول الأوضاع الإقليمية الراهنة حيث أبدى أعضاء الوفد اهتمامهم بمعرفة رؤية الرئيس حول استعادة الأمن والسلم في المنطقة.
 وأوضح السيسي أن إنهاء النزاع يتطلب إرادة سياسية من جميع الأطراف وضغوطاً دولية مكثفة لتحقيق تقدم ملموس، بالإضافة لمناقشة موضوع حل الدولتين حيث شدد السيسي على أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة يعد أساسياً لنزع فتيل التوتر الإقليمي وتحقيق السلام المستدام.
وفي سياق متصل، عبر أعضاء الكونجرس عن تقديرهم للشراكة الاستراتيجية مع مصر مثمنين جهود الرئيس السيسي في السعي لتحقيق الاستقرار في المنطقة وأكدوا دعم الولايات المتحدة لاستمرار التعاون في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد وفد من مجلس النواب الأمريكي، خلال لقائهم الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتزازهم بالشراكة الاستراتيجية الراسخة بين مصر والولايات المتحدة، وأشاد أعضاء الوفد الذي ضم ممثلين عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي بدور مصر والرئيس السيسي في الجهود المستمرة لإرساء السلام والاستقرار في المنطقة. كما أكدوا دعم الولايات المتحدة لمصر وحرصها على تعزيز التعاون والتشاور في مختلف الملفات ذات الأهمية المشتركة بما يسهم في تحقيق السلم والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي.

إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

وفي ذلك السياق، دار حوار مفتوح بين الرئيس وأعضاء الكونجرس الأمريكي بشأن حل الدولتين حيث أكد الرئيس أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو السبيل لنزع فتيل التوتر الإقليمي وتعزيز مسار السلام والأمن الحقيقيين والمستدامين بما يحقق مصالح جميع الشعوب في المنطقة ويمهد الطريق للاستقرار والتنمية والازدهار، وفي ذلك الإطار تم استعراض الموقف الإقليمي الشامل، وما تشهده المنطقة من أزمات، وجهود مصر لتسويتها واحتوائها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أعضاء الكونجرس الأمريكي أكدوا خلال اللقاء اعتزازهم وبلادهم بالشراكة الاستراتيجية الراسخة بين مصر والولايات المتحدة، مثمنين دور مصر، والرئيس عبد الفتاح السيسي في بذل الجهود المتواصلة لإرساء السلام والاستقرار ومؤكدين دعم الولايات المتحدة لمصر وحرصها على استمرار التشاور والتنسيق المشترك في مختلف الملفات بما يصب في صالح السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.
اقرأ أيضًا

أبرزها ضخ استثمارات جديدة.. التفاصيل الكاملة لمباحثات الرئيس السيسي ووزير الخارجية الإسباني

التصعيد الإسرائيلي الإيراني.. تل أبيب تحدد أهدافًا لضربة مرتقبة ضد طهران

تم نسخ الرابط