مستوى ذهبي وشهادات دولية.. أبرز مؤشرات المؤتمر العالمي للسكان والصحة بحضور الرئيس السيسي اليوم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شارك الرئيس السيسي اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، في النسخة الثانية له، وذلك تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام".

ويرصد “الموجز” تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، وأهداف المؤتمر.

الرئيس السيسي يشارك في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

الرئيس السيسي يشارك في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

شاهد الرئيس السيسي فيلمًا تسجيليًا بعنوان "أنت البداية"، وذلك خلال انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.

المستوى الذهبي في القضاء على فيروس سي

ومن جانبه، وجه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، الشكر لـ الرئيس السيسي، والحكومة المصرية لاستضافة المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، مشيرًا إلى أنّ الصحة شرط أساسي للتنمية.

وأضاف أدهانوم، في كلمته خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الرئيس السيسي، أنّ مبادرة "100 مليون صحة" تُحقق نتائج ملموسة، مشيرًا إلى أنّ مصر أحرزت تقدمًا ملحوظًا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

وتابع: "في العام الماضي، تشرفت بوجودي في مصر لتقديم شهادة منظمة الصحة العالمية للرئيس السيسي لتصبح مصر أول دولة بالعالم تحقق المستوى الذهبي في مسار القضاء على فيروس سي".

مصر حصلت علي شهادة بخلوها من فيروس سي والملاريا

وفي نفس الصدد، قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن مصر حصلت علي شهادة من منظمة الصحة العالمية بخلوها من فيروس سي والملاريا.

وأضاف عبدالغفار خلال كلمته أثناء المؤتمر العالمي للسكان والصحة  والتنمية البشرية، بحضور الرئيس السسيي، أن مصر حققت نجاحات في قطاع الصحة بشهادة المؤسسات والمنظمات الصحية.

وأشار إلي أن قطاع الصحة شهد مشروعات كبيرة منها التأمين الصحي الشامل والمبادرات الرئاسية والعلاج علي نفقة الدولة.

أهداف المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية 

ويهدف المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية إلى تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، و"الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار"، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.

كما يهدف المؤتمر إلى تعزيز الصحة والرفاة والعدالة وذلك من خلال تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز المساواة وتمكين المجتمعات للارتقاء بمستويات الرفاة من خلال تعزيز العدالة الاجتماعية، فضلًا عن "بناء مستقبل مرن ومستدام" من خلال التكيف مع التحولات السكانية ومعالجة التحديات المناخية والحد من المخاطر مع تعزيز سبل العيش المستدامة وبناء مجتمعات قوية.

الرئيس السيسي يشارك في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

ويسعي المؤتمر كذلك إلى تحويل المعرفة إلى أثر ملموس هدف للمؤتمر يمكن تحقيقه من خلال ترجمة المعرفة إلى إجراءات عملية من خلال حلول قائمة على البيانات لتمكين الأفراد والمجتمعات وتحقيق تغيير مستدام.

ويستهدف المؤتمر تعزيز الفهم العميق للاتجاهات العالمية والإقليمية في مجالات السكان والصحة والتنمية البشرية، وتحديد الروابط القابلة للتنفيذ بين السكان والصحة والتنمية المستدامة، وكذلك تعزيز التعاون لمواجهة تحديات السكان والصحة، وتوسيع نطاق أفضل الممارسات والخبرات في مجال صحة السكان والتنمية البشرية.

 ويهدف المؤتمر أيضًا إلى تطوير خارطة طريق قابلة للتنفيذ للاستفادة من الفرص والتصدي للتحديات الرئيسية، فضلًا عن الدعوة إلى دمج برامج السكان، وإعطائها الأولوية في سياق التنمية المستدامة، وتفعيل المسئولية الاجتماعية تجاه قضايا السكان والصحة، وتعزيز قدرات الأطراف المعنية لتنفيذ مبادرات التنمية البشرية، وتحديد الحلول والتقنيات المبتكرة في مجالات التعليم والصحة والرفاه الاجتماعي.

اقرأ أيضًا

2 تريليون جنيه.. رسائل عاجلة من الرئيس السيسي للمصريين في افتتاح محطة بشتيل الجديدة

الرئيس السيسي يحدد أولويات مصر في المرحلة الراهنة وحصيلة الحرب في غزة



 

تم نسخ الرابط