هيئة الدواء تعلن انتهاء أزمة النواقص.. وهذا حجم المخزون الراهن

الدواء
الدواء

أكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، أنه تم توفير كافة الأصناف الدوائية للمجموعات العلاجية المختلفة، وعلى رأسها المضادات الحيوية وأدوية الضغط، في السوق المحلي منذ شهر يوليو الماضي وحتى الآن، وأوضح أن الهيئة لم تتلق أي شكاوى بشأن نقص هذه الأدوية خلال هذه الفترة، مما يعكس استقرار توفر الأدوية الضرورية للمواطنين، يرصد لكم موقع الموجز، هيئة الدواء تعلن انتهاء أزمة النواقص.
   

المضادات الحيوية 

وقال رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور علي الغمراوي، إنه فيما يخص المضادات الحيوية، تم ضخ كميات كبيرة في السوق المحلي لضمان توفرها، وأوضح أن هناك ما يقرب من 3 ملايين عبوة من Augmentin 1gm تم توفيرها، مع استمرار إنتاج ما يزيد عن 600 ألف عبوة أخرى، كما تم توفير مليون و800 ألف عبوة من Clavimox 1gm، مع استمرار إنتاج أكثر من 180 ألف عبوة إضافية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعزيز السوق بأكثر من مليون و750 ألف عبوة من Hibiotic 1gm، وهناك 300 ألف عبوة أخرى تحت الإنتاج حاليًا، كما تم توفير أكثر من مليون و600 ألف عبوة من Xithron 500mg (5 Tab) لضمان تغطية احتياجات السوق واستمرار الإمدادات.

 

وتابع رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور علي الغمراوي، أنه بالنسبة لأدوية علاج الضغط المرتفع، تم ضخ أكثر من 10 ملايين عبوة من مستحضرات Concor بجميع تركيزاته، مع وجود 3 ملايين عبوة تحت الإنتاج، كما تم توفير أكثر من مليون عبوة من Bisocard بكافة تركيزاته، بالإضافة إلى 300 ألف عبوة أخرى تحت الإنتاج، كما تم توزيع حوالي مليون و200 ألف عبوة من Alkapress بتركيزاته المختلفة، وما يقرب من 300 ألف عبوة إضافية تحت الإنتاج، بالإضافة إلى ذلك، تم ضخ كميات تصل إلى مليون و500 ألف عبوة من مستحضرات Egypro وBistol بكافة تركيزاتها.

وفيما يتعلق بأدوية علاج الضغط المنخفض، أوضح أنه تم ضخ ما يقرب من 680 ألف عبوة من مستحضرات Corasore وVascon وMidodrine، مع وجود حوالي 550 ألف عبوة أخرى تحت الإنتاج.

من جانبه، أكد الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، أن كافة هذه المستحضرات قد تم توزيعها على جميع الصيدليات في مختلف المحافظات، والتأكد من توفرها لدى جميع الموزعين على مستوى الجمهورية لضمان استمرار الإمدادات الدوائية.

وأضاف مساعد رئيس الهيئة، الدكتور ياسين رجائي، أنه تم توفير المواد الخام اللازمة لتصنيع كافة المضادات الحيوية وأدوية علاج الضغط في المصانع المحلية، مع متابعة مستمرة لخطط وعمليات التصنيع لضمان عدم تكرار أي نواقص في تلك المجموعات العلاجية، وتهدف هذه الإجراءات إلى ضمان توفير الأدوية بشكل مستمر في الأسواق، مع الحفاظ على المعدلات الطبيعية للتداول المحلي.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لضمان توافر المستحضرات الدوائية الهامة، حفاظًا على صحة وسلامة المرضى وتلبية احتياجاتهم الدوائية بشكل كامل ومستدام.

 

اقرأ أيضاً:

”أسترازينيكا” تتعاون مع ”يداوي” لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال ”Ecocare Pack”
منها أدوية الحديد..هيئة الدواء تحذر بشأن أدوية مغشوشة في الصيدليات
 

تم نسخ الرابط