كراسة شروط سكن لكل المصريين 5.. اعرفها بالتفصيل

كراسة شروط سكن لكل
كراسة شروط سكن لكل المصريين 5

كراسة شروط سكن لكل المصريين 5.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، إذ يرغب العديد من المواطنين الراغبين في شراء وحدة سكنية جديدة التعرف على تفاصيل شروط سكن لكل المصريين بالإعلان الجديد.

وفي هذا الصدد، كشفت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن تفاصيل كراسة شروط سكن لكل المصريين 5، والتي تتضمن أسعارا تنافسية ومواصفات عالية الجودة لتلبية احتياجات جميع المصريين.

كراسة شروط سكن لكل المصريين 5

الموجز يرصد تفاصيل كراسة شروط سكن لكل المصريين 5، وفقًا لما أعلنته وزارة الإسكان، بهدف  توفير وحدات سكنية مناسبة لمختلف شرائح المجتمع، خاصة أصحاب الدخل المحدود والمتوسط، والإصدار الخامس من هذه المبادرة يندرج ضمن خطة الحكومة المصرية لتوفير سكن ميسر وتحقيق رؤية مصر 2030 في تحسين جودة الحياة للمواطنين. 

  1. يحظر على صاحب الطلب شراء الوحدات نقدًا بالطرح الجديد 
  2. ضرورة أن يلتزم صاحب الطلب بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاما حسب الموافقة الائتمانية.
  3. المقدم يبدأ من 20% لمدة تقسيط تصل إلى 20 عامًا.
  4. ألا يقل سن صاحب الطلب من منخفضي ومتوسطي الدخل عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.
  5. أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.
  6. ألا يزيد سن صاحب الطلب من مُنخفضي الدخل عن 50 سنة في تاريخ الإعلان.
  7. ألا يزيد سن صاحب الطلب من متوسطي الدخل عن سن المعاش (المقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقـم 148 لسـنة 2019) في تاريخ نهاية مدة القرض (تحدد وفقـًا للدراسة الائتمانية للجهة الممولة).
  8. التعاقد بنظام التمويل العقاري للمواطنين على وحدات سكن لكل المصريين منخفضي الدخل سيصبح بفائدة 8% سنويًا، وبفائدة 12% سنويًا للمواطنين متوسطي الدخل.
كراسة شروط سكن لكل المصريين 5

وبجانب التعرف على كراسة شروط سكن لكل المصريين 5، نتناول معكم أيضًا رصد لـ أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 وهي كالتالي:

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5

  1. سعر شقق سكن لكل المصريين 5 الجاهزة للتسليم الفوري تتراوح بين 184 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل بالمحافظات.
  2. سعر شقق سكن لكل المصريين 5 الجاهزة للتسليم الفوري يتراوح بين 415 ألف جنيه إلى 530 ألف جنيه للمواطنين منخفضي الدخل بالمدن الجديدة.
  3. سعر شقق سكن لكل المصريين 5 تسليم خلال 36 شهرًا يتراوح بين 542 ألف جنيه إلى 700 ألف جنيه للمواطنين منخفضي الدخل بالمدن الجديدة.

وعن كيفية الحصول على كراسة شروط سكن لكل المصريين 5 فهي كالتالي:

كيفية الحصول على كراسة شروط سكن لكل المصريين 5

  • تتوفر كراسة الشروط في مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.
  • يمكن تحميلها إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن يجرى فتح باب الحجز بداية من شهر نوفمبر المقبل، إذ يجرى تخصيص أسبوع لذوي الإعاقة، ثم يمكن للمواطنين حجز الشقق الإسكان الاجتماعي عبر الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ومن مميزات كراسة شروط سكن لكل المصريين 5، أنها تشمل المبادرة دعمًا ماليًا حكوميًا للفئات المستحقة مما يقلل من الأعباء المالية عليهم، ويتم السداد على فترات تصل إلى 30 سنة، مما يجعل الأقساط الشهرية ميسرة للمواطنين ذوي الدخل المحدود، كما أن الوحدات متاحة في مختلف المحافظات، مما يوفر خيارات متنوعة للمواطنين حسب احتياجاتهم وأماكن إقامتهم.

إقرأ أيضًا: 

رئيس الوزراء: سكن لكل المصريين مثالًا يُحتذى به في بناء مجتمعات عمرانية حضارية 

شقق سكن لكل المصريين الإعلان الجديد 2024.. طريقة التقديم

تم نسخ الرابط