أمريكا تواجه احتمالات مرعبة.. العاصفة نادين تهديد جديد تنتظره فلوريدا

العاصفة نادين
العاصفة نادين

تسود حالة من الترقب والقلق في ولاية فلوريدا، حيث يراقب خبراء الأرصاد الجوية عن كثب العاصفة «نادين»، التي قد تتحول إلى إعصار مدمر، كما تعاني الولاية بالفعل من آثار إعصار «ميلتون» الذي خلف دمارًا وخسائر كبيرة، ومع اقتراب العاصفة من المياه الدافئة، تزداد فرص تصاعدها إلى إعصار قوي قد يضرب السواحل خلال الأيام المقبلة، مما يزيد من حالة القلق والترقب في فلوريدا.

وتستعرض لكم جريدة الموجز في السطور التالية التفاصيل الكاملة عن العاصفة «نادين».

إعصار ميلتون

كما تأثرت ولاية فلوريدا الأمريكية بإعصار «ميلتون»، الذي أدى إلى غرق عدة مناطق ووقوع خسائر بشرية ومادية، من المتوقع أن تتعرض الولاية لإعصار آخر هو «نادين» خلال الأيام المقبلة، وتعيش فلوريدا حاليًا حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تشهد تساقطًا للأمطار والعواصف الرعدية، وفقًا لما أشار إليه المركز الوطني للأعاصير.

العاصفة نادين

ويواصل خبراء الأرصاد الجوية مراقبة مسار العاصفة «نادين» عن كثب، حيث تشير التوقعات إلى إمكانية ضربها ولاية «صن شاين» خلال الأيام المقبلة. 

كما يُحتمل أن تتجه العاصفة نحو المكسيك وأمريكا الوسطى، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة «واشنطن بوست»، ومن المتوقع أن يتحرك النظام بشكل عام غربًا نحو المياه الأكثر دفئًا، مما قد يؤدي إلى تهيئة الظروف البيئية لتطور العاصفة تدريجيًا بحلول منتصف إلى نهاية الأسبوع المقبل.

وعندما تقترب العاصفة «نادين» من المياه الدافئة، تُسفر هذه الحالة الجوية عن هطول أمطار مدمرة وعواصف رعدية، مما قد يؤدي إلى فيضانات شديدة. 

كما يشير المركز الوطني للأرصاد الجوية، إلى أن العاصفة قد تتطور إلى إعصار إذا وصلت سرعة الرياح إلى 74 ميلاً في الساعة، مع وجود فرصة للتحول إلى إعصار خلال الـ48 ساعة القادمة.

وتأتي العاصفة الوشيكة «نادين» في الوقت الذي تسعى فيه فلوريدا للتعافي من آثار إعصار «ميلتون»، الذي ضرب تامبا وسافر عبر الولاية الأسبوع الماضي، مما أسفر عن حدوث أعاصير مميتة أدت إلى وفاة ما لا يقل عن 17 شخصًا، وبينما لا تزال الولاية تقوم بتقييم الخسائر المالية، فإن الأضرار تقدر بالمليارات.

اقرأ أيضاً: آخر تطورات إعصار ميلتون بفلوريدا.. خسائر تصل إلى 175 مليار دولار وإجلاء 6 ملايين شخص

انتقام إلهي أم رحمة؟.. إعصار ميلتون يثير الجدل في السوشيال ميديا

تم نسخ الرابط