هل يهدد إعصار ميلتون مصر؟.. الأرصاد ترد بمفاجأة

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

إعصار ميلتون.. تسبب إعصار ميلتون في دمار غير مسبوق في ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث بلغت سرعة رياحه أكثر من 270 كيلومتراً في الساعة، و أدى ذلك إلى تدمير واسع النطاق جراء الرياح القوية، والأمطار الغزيرة، والفيضانات المفاجئة، وقد تم تصنيف الإعصار في البداية كفئة خامسة، وهي أعلى فئة في سلم الأعاصير من حيث الخطورة والدمار.

في ظل الكارثة التي خلفها الإعصار "ميلتون"، وفي الساعات الأخيرة ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن تأثير إعصار فلوريدا على مصر، واهتم الجميع بمتابعة آخر أخبار الإعصار وما يصدر عن هيئة الأرصاد الجوية في هذا الشأن.

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية،  في تصريحات صحفية، عن تداعيات إعصار ميلتون على مصر ، وترصد جريدة الموجز في السطور التالية جميع التفاصيل المتعلقة باحتمالية وصول تأثير الإعصار "ميلتون" إلى مصر.

صور صادمة توثق إعصار ميلتون.. إليكم سرعة الرياح وحجم الأمطار - CNN Arabic
إعصار ميلتون

هل يهدد إعصار ميلتون مصر؟

وأوضحت أن الطبيعة الجغرافية المختلفة لمصر وموقعها البعيد عن المحيطات يجعل البلاد في مأمن من الأعاصير التي عادة ما تتشكل في المسطحات المائية الواسعة.

وجاءت هذه التصريحات لطمأنة الجمهور بأن مصر ليست عرضة لظواهر جوية مدمرة مثل الأعاصير، وذلك بفضل موقعها الجغرافي ونظام الضغط الجوي الذي يحميها من هذه الظواهر المناخية الخطيرة.

في ظل التقلبات المناخية التي تمر بها مصر في الوقت الراهن، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ظاهرة جوية متوقعة ستضرب البلاد يوم الثلاثاء المقبل.

حالة الطقس في مصر

أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى تفاصيل حالة الطقس المرتقبة، موضحة أن فصل الخريف يتميز بتغيرات حادة في الأحوال الجوية.

وفي تصريحات تلفزيونية، أوضحت أن البلاد تشهد تباينًا كبيرًا في درجات الحرارة على مدار اليوم، حيث ترتفع درجات الحرارة خلال النهار وتنخفض في الليل، مما يعكس السمات الرئيسية لفصل الخريف في مصر.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هذا التباين في درجات الحرارة يصحبه انخفاض في نسب الرطوبة على مستوى الجمهورية.

ارتفاع الحرارة فوق المعدل الطبيعي

تحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن الارتفاع الحالي في درجات الحرارة مقارنة بالمعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 32 و33 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا يزيد من سطوع الشمس خلال النهار، بينما تنخفض درجات الحرارة ليلاً، مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة خاصة في ساعات الصباح المبكرة.

إعصار ميلتون

أمطار طفيفة على بعض المناطق الشمالية

أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد ستشهد بدءًا من الثلاثاء المقبل منخفضًا جويًا في طبقات الجو العليا، مما سيؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة لتصل العظمى في القاهرة إلى 30 درجة مئوية.

وتوقعت الدكتورة غانم هطول أمطار طفيفة على بعض السواحل الشمالية، دون أن تكون لها تأثيرات كبيرة على باقي المناطق.

مصر بعيدة عن خطر الأعاصير

في سياق متصل، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر بعيدة تمامًا عن تأثيرات الأعاصير المدمرة التي تتعرض لها بعض الدول. وطمأنت الجمهور بأن إعصار "ميلتون"، الذي أثار القلق في المنطقة، لن يؤثر على مصر بأي شكل من الأشكال.

اقرأ أيضاً: 

إعصار ميلتون الأقوى على مر التاريخ..ماهي سبب تسميته بهذا الإسم؟

إخلاء فوري وأمريكا في ورطة..أخبار إعصار فلوريدا الآن

 

تم نسخ الرابط