آخر تطورات إعصار ميلتون بفلوريدا.. خسائر تصل إلى 175 مليار دولار وإجلاء 6 ملايين شخص

اخر تطورات اعصار
اخر تطورات اعصار ميلتون بفلوريدا

ضرب إعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية، مما أسفر عن خسائر مالية هائلة تُقدر بـ 175 مليار دولار حتى الآن، وتم وصف هذا الإعصار بأنه الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة منذ عام 1992، وفقًا لموقع «فايجوال كابيتليست» الأمريكي, وتكشف جريدة “الموجز” خلال السطور التالية عن آخر تطورات إعصار ميلتون بفلوريدا.

تأثير إعصار ميلتون على البنية التحتية

وصلت سرعة إعصار ميلتون إلى أكثر من 150 ميلًا في الساعة، مما أحدث دمارًا كبيرًا في البنية التحتية، إذ أفادت وكالة أنباء رويترز بأن الدمار أثر بشكل كبير على العديد من المنشآت الحيوية في الولاية.

ضحايا اعصار ميلتون

نتج عن الإعصار حتى الآن وفاة 55 شخصًا وإصابة 120 آخرين، ونزح أكثر من 500 ألف شخص من منازلهم، بينما قامت السلطات بإجلاء أكثر من 6 ملايين مواطن، ويعد هذا الإخلاء هو الأكبر منذ قرن، وأعلنت التقارير عن انقطاع الكهرباء عن أكثر من 3.2 مليون منزل وشركة في فلوريدا.

الوضع الصحي في فلوريدا

تشير التقارير الأولية إلى وجود 55 ضحية مع احتمالية زيادة هذا الرقم، وتم نقل حوالي 120 مصابًا إلى المستشفيات، وتم إيواء العديد من النازحين في مراكز الطوارئ المؤقتة، وتعرضت المرافق الحيوية مثل المستشفيات والمدارس لأضرار جسيمة، بالإضافة إلى تدمير المحلات التجارية.

اخر تطورات اعصار ميلتون بفلوريدا

العودة إلى المنازل والازدحام المروري

بدأ سكان فلوريدا الذين فروا من الإعصار بالعودة تدريجيًا إلى منازلهم، مما أدى إلى ازدحام الطرق السريعة وزيادة الطلب على الوقود، وأسفر عن أزمة في المحطات، ووصف الإعصار بأنه من بين الأعاصير الأكثر قوة، إذ تم تصنيفه من الفئة الثالثة على مقياس سفير-سيمبسون.

أفادت السلطات بأن عملية إعادة الإعمار ستستغرق سنوات في المناطق الأكثر تضررًا، في ظل الأضرار الكبيرة التي خلفها الإعصار.

أزمة الوقود في فلوريدا

أمضى سكان الولاية يوم السبت في البحث عن الوقود، وانتشرت طوابير السيارات أمام محطات الوقود، وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن العديد من السيارات وقفت لساعات طويلة في مدينة سان بطرسبرغ، تأملًا في وصول الوقود، بينما أشار رون ديسانتيس حاكم الولاية  إلى فتح ثلاثة مواقع لتوزيع الوقود، مع خطة لفتح المزيد من المواقع في الأيام القادمة.

اخر تطورات اعصار ميلتون بفلوريدا

الأعاصير السابقة في الولايات المتحدة

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية عدة أعاصير بين عامي 1992 و2004، كان آخرها إعصار ميلتون المدمر، الذي تسبب إعصار كاترينا عام 2005 في خسائر قدرها 201 مليار دولار، ويُعتبر الأكثر تكلفة على مدار العشرين عامًا الماضية،كما شهدت إعصار أندرو الذي كلف البلاد 60 مليار دولار، وإعصار إيان الذي تسبب في خسائر تقدر بـ 121 مليار دولار في عام 2022.

اقرأ أيضًا: إعصار ميلتون الأقوى على مر التاريخ..ماهي سبب تسميته بهذا الإسم؟

إخلاء فوري وأمريكا في ورطة..أخبار إعصار فلوريدا الآن

تم نسخ الرابط