تصعيد خطير.. حزب الله يستهدف كريات شمونة وإسرائيل تقصف البنى التحتية في لبنان

المواجهات بين حزب
المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

حزب الله.. تشهد لبنان أحداثًا ساحنة وتطورات خطيرة بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2024.

واشتعلت المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي وسط تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية واستهداف قوات حزب الله مستعمرات إسرائيلية بالصواريخ، إلى جانب الهجوم بطائرة بدون طيار تابعة لـ حزب الله على وسط إسرائيل.

مواجهات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي آخر تطورات الأوضاع في لبنان، وسط اشتعال المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

وفي آخر تصعيد، أعلن حزب الله اللبناني أن عناصر من حزب الله قصفت ‏مستعمرة كريات شمونة بِصلية صاروخية.

وقال حزب الله في بيان له: "أثناء محاولة تسلل قوة مشاة للعدو الإسرائيلي إلى أطراف بلدة رب ثلاثين من الناحية الشرقية عند الساعة (6:20) من صباح اليوم الثلاثاء، اشتبك مجاهدو المقاومة الإسلامية معها بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وما زالت الإشتباكات مستمرة".

كما استهدف عناصر حزب الله تحركاً لِقوات العدو الإسرائيلي في محيط موقع المرج بِصلية صاروخية.

حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية 

كما أعلن حزب الله عن إسقاط مسيرة إسرائيلية من طراز هرمز 450.

وقال حزب الله: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي عند الساعة 12:30 من منتصف ليل يوم الثلاثاء 15-10-2024 بإسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 450".

الجيش الإسرائيلي يستهدف البنى التحتية لـ حزب الله

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي عن أن قواته استهدفت البنى التحتية لـ حزب الله، مضيفًا أن قواته اشتبكت وجهًا لوجه مع العشرات من مقاتلي حزب الله وقضت عليهم.

وتابع الجيش الإسرائيلي أن قواته عثرت على العديد من الأسلحة في الجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أن قواته ضربت حوالي 200 هدف في عمق وجنوب لبنان، بينها مواقع تشمل مضادات للدبابات وقاذفات صواريخ أرض أرض.

إسرائيل تحذر سكان الجنوب اللبناني

وحذرت إسرائيل مرة جديدة سكان الجنوب اللبناني، ودعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بمنشور على منصة إكس، اليوم الثلاثاء، اللبنانيين إلى عدم العودة إلى منازلهم في الجنوب، أو إلى حقول الزيتون (ومعروف أن هذا الشهر هو موسم قطاف الزيتون في البلاد).

كما زعم أن عناصر حزب الله يستخدمون سيارات الإسعاف لنقل الأسلحة، ولذلك هدد بأن الجيش الإسرائيلي سيتخذ الإجراءات اللازمة ضد أي مركبة تنقل مسلحين بغض النظر عن نوعها.

المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

نتنياهو يؤكد مواصلة استهداف حزب الله

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أكد أمس الاثنين أن قوات بلاده ستواصل ضرب حزب الله في بيروت وجميع أنحاء لبنان.

وجاء حديث نتنياهو خلال زيارته قاعدة غولاني، التي قصفتها طائرة بدون طيار تابعة لـ حزب الله.

اقرأ أيضًا

حرب بلا نهاية..اشتباكات عنيفة بين إسرائيل وحزب الله تعيد شبح المواجهة الطويلة

تصعيد مستمر.. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بيروت ودمشق بالغارات الجوية



 

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط