هروب 2 مليون إسرائيلي للملاجئ بسبب صواريخ حزب الله على تل أبيب

إطلاق صواريخ من جنوب
إطلاق صواريخ من جنوب لبنان

حزب الله والإحتلال الإسرائيلي.. ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب، محذرة من صواريخ باليستية أطلقت من لبنان.

وتزامن هذا مع تقارير عن دوي صفارات الإنذار في أكثر من 194 بلدة ومدينة في إسرائيل، في تصعيد خطير يهدد الأمن الإسرائيلي، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

وصرح الجيش الإسرائيلي بأنه تم اعتراض عدة صواريخ أطلقت باتجاه وسط إسرائيل.

استهداف مستوطنات شمالي إسرائيل

في ظل التصعيد على الجبهة الشمالية، أعلن حزب الله اللبناني عن قصف مستوطنة "كرمئيل" برشقة صاروخية، بالإضافة إلى استهداف تجمعات للقوات الإسرائيلية في تسفعون ومستوطنة "راموت نفتالي" بصواريخ مكثفة.

وأفادت مصادر إسرائيلية بإصابة امرأة في كرمئيل جراء سقوط شظايا صاروخية، كما أشارت وسائل الإعلام العبرية إلى إصابات مباشرة في المنطقة.

الهجوم الصاروخي يدفع مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ

تسبب دوي صفارات الإنذار في هروب أكثر من مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ والأماكن المحصنة، هربًا من الصواريخ التي أُطلقت من حزب الله في لبنان.

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، أدى الهجوم إلى وقف حركة الملاحة الجوية في مطار بن جوريون.

وأفادت "روسيا اليوم" بأن صواريخ تم اعتراضها فوق تل أبيب، مع تأكيد شهود عيان سماع أربعة انفجارات قوية في سماء المدينة.

اعتراض صواريخ في تل أبيب

أعلنت القوات الإسرائيلية عن نجاحها في اعتراض صاروخين على الأقل فوق شرق تل أبيب، مما حد من الخسائر المحتملة، ومع ذلك، تواصلت الانفجارات العنيفة في مناطق أخرى مثل بيتاح تكفا، مما زاد من حالة الذعر بين السكان.

استهداف قاعدة بحرية إسرائيلية

في وقت سابق من اليوم، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع انفجارات في منطقتي نتانيا والشارون وسط إسرائيل، عقب استهداف حزب الله لقاعدة بحرية قرب حيفا.

احتجاز الأطفال في جنين

وسط هذه التطورات، ذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال تحتجز مئات الأطفال والطلبة في رياض أطفال ومدارس تابعة للأونروا في مخيم جنين، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

اقرأ أيضًا: تداعيات الهجوم الذي شنه حزب الله علي قاعدة بنيامينا الإسرائيلية.. تطورات خطيرة

بعد اغتيال قائد صواريخها.. ما هي القدرات القتالية لـ وحدة الرضوان؟

تم نسخ الرابط