تصعيد إسرائيلي في جنين وغزة.. وحزب الله يقصف مستوطنات شمالية

معدات عسكرية لجيش
معدات عسكرية لجيش الإحتلال الإسرائيلي

العدوان على غزة والضفة الغربية.. ذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز مئات الأطفال والطلبة في مخيم جنين، داخل مدارس ورياض أطفال تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

العدوان على غزة

أفادت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بأن قطاع غزة يشهد يومًا آخر من الرعب في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي. 

وأكدت حمدان أن نفس مسلسل العنف يتكرر في غزة مع تغير الأماكن، حيث يتعرض الفلسطينيون مرة أخرى للهجمات الإسرائيلية المتواصلة.

ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان

وأوضحت حمدان خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية" أن الهجمات الإسرائيلية أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء يوم أمس، وأن القصف الإسرائيلي يستمر في مناطق مختلفة من القطاع، مما يزيد من معاناة السكان الفلسطينيين.

الأوضاع الكارثية في غزة

في ظل هذه الظروف المأساوية، شددت حمدان على أن المدنيين في قطاع غزة يدفعون الثمن الأكبر نتيجة هذه الهجمات.

وأكدت أن الأوضاع في القطاع تزداد سوءًا، مع تكرار الغارات الإسرائيلية التي تستهدف مختلف المناطق، مشيرة إلى أن قطاع غزة لا يزال يعاني من تداعيات الحرب المستمرة رغم مرور عام على اندلاعها.

قصف منشآت الأونروا

كما تحدثت حمدان عن استهداف الغارات الإسرائيلية لمنشآت تابعة للأونروا، لافتة إلى أن بعض هذه المنشآت كان من المقرر استخدامها كنقاط طبية لتنفيذ حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة الوسطى.

وأعربت عن استغرابها من استهداف هذه المنشآت بالرغم من أهميتها الإنسانية، مشيرة إلى أن 85% من مدارس ومباني الأونروا قد تعرضت للقصف منذ بدء الحرب.

خسائر بشرية فادحة

أكدت حمدان أن العدوان الإسرائيلي على القطاع أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 600 شخص خلال الأشهر الماضية، مما يعكس حجم الخسائر البشرية والمآسي الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل هذا الصراع المستمر.

حزب الله يقصف مستوطنات شمالي إسرائيل

وفي تطور خطير على الجبهة الشمالية، أعلن حزب الله اللبناني عن قصف مستوطنة "كرمئيل" بوابل من الصواريخ.

كما استهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في تسفعون ومستوطنة "راموت نفتالي"، وأسفر القصف عن إصابة امرأة بجروح نتيجة سقوط شظايا صاروخية في كرمئيل، بحسب ما أفادت به خدمات الإسعاف الإسرائيلية.

تفعيل صفارات الإنذار في شمال إسرائيل

وسائل الإعلام العبرية أكدت أن صفارات الإنذار دوت في أكثر من 20 بلدة ومدينة بالجليل شمالي إسرائيل، مما أثار حالة من الذعر بين السكان.

كما ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية تسجيل إصابات مباشرة في كرمئيل، حيث تضررت سيارة نتيجة سقوط شظايا صاروخية.

انفجارات على الحدود اللبنانية

في المقابل، أفادت قناة الجزيرة بوقوع انفجارات ناجمة عن إطلاق صواريخ اعتراضية من الجانب الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الجنوبية.

وحدثت هذه الانفجارات في أجواء قرى القطاع الأوسط جنوبي لبنان، مما زاد من حدة التوتر بين الجانبين.

هجوم صاروخي على قاعدة بحرية إسرائيلية

وسائل الإعلام العبرية أوردت أيضًا تقارير عن سماع دوي انفجارات في منطقتي نتانيا والشارون وسط إسرائيل، بعد أقل من ساعة من إعلان حزب الله استهداف قاعدة بحرية إسرائيلية قرب مدينة حيفا.

اقرأ أيضًا: حزب الله يصعّد.. إصابة 100 جندي إسرائيلي في لبنان وحيفا خلال 24 ساعة

تداعيات الهجوم الذي شنه حزب الله علي قاعدة بنيامينا الإسرائيلية.. تطورات خطيرة

تم نسخ الرابط