لتعزيز ثقافة المشاركة .. وزارة التربية والتعليم نوقع بروتوكول مع الوطنية للانتخابات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

في إطار الجهود الرامية لتعزيز المشاركة الديمقراطية وتنمية الوعي الانتخابي بين المواطنين، وقع وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، بروتوكول تعاون مع المستشار حازم بدوي، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات. يهدف هذا البروتوكول إلى تعزيز ثقافة المشاركة في الانتخابات والاستفتاءات لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

خلال فعاليات توقيع البروتوكول، أعرب وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف عن شكره للهيئة الوطنية للانتخابات على تعاونها في هذه المبادرة الوطنية. 

 

وأكد وزير التربية والتعليم في تصريحات اطلعت عليها “الموجز” على أهمية تعزيز وعي الطلاب بمفهوم الديمقراطية والانتخابات، مشددًا على أهمية بذل كافة الجهود لضمان نجاح هذا التعاون.

وزير التربية والتعليم : الهدف من هذا التعاون هو زيادة الوعي الانتخابي 

أوضح وزير التربية والتعليم أن الهدف من هذا التعاون هو زيادة الوعي الانتخابي وتعزيز الممارسة الديمقراطية، مما يسهم في بناء مستقبل مشرق لجميع أبناء الوطن. كما أشار إلى أهمية تعليم المعلمين كيفية تعزيز مهارات التفكير النقدي لدى الطلاب، مما يمكنهم من فهم حقوقهم وكيفية المطالبة بها، وخلق بيئة تسمح لهم بالتعبير عن آرائهم ومناقشة قضايا حقوقهم السياسية.

إضافة وزير التربية والتعليم إلى ذلك، سيتم العمل على تحفيز المعلمين على تشجيع الطلاب للمشاركة في الانتخابات، مما يعزز فهمهم لحقوقهم. كما سيتضمن البروتوكول دراسة إمكانية تضمين مواضيع تتعلق بالحقوق السياسية في المناهج الدراسية، بما يتناسب مع أعمار الطلاب.

من جانبه، أعرب المستشار حازم بدوي عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول، مشيرًا إلى أنه يمثل شراكة استراتيجية لتعزيز الثقافة الانتخابية بين النشء، باعتبارهم عماد الوطن ومستقبله. واعتبر أن إعداد جيل واعٍ بحقوقه وواجباته الانتخابية هو مسؤولية وطنية هامة.

كما أشار بدوي إلى أهمية دور المدارس في تشكيل وعي المواطنين، مؤكدًا أن الهدف هو إعداد مواطنين يدركون أن أصواتهم هي أساس الديمقراطية. ويستهدف البروتوكول تقديم مواد توعوية وتدريبية حول أهمية المشاركة في الانتخابات، وتنظيم محاكاة للانتخابات داخل المدارس، وتعزيز ثقافة الحوار بين الطلاب.

حضر توقيع البروتوكول عدد من القضاة والمسؤولين من الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة التربية والتعليم، مما يعكس أهمية هذه المبادرة في بناء جيل من المواطنين الفاعلين في المجتمع.

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024


وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

تم نسخ الرابط