وزير التربية والتعليم يبحث مع سفيرة سويسرا تعزيز التعاون في التعليم قبل الجامعي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم و سفيرة سويسرا

استقبل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفيرة إيفون باومان، سفيرة سويسرا لدى مصر، في لقاء بهدف بحث سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم قبل الجامعي.

في بداية اللقاء، أعرب  وزير التربية والتعليم عن تقديره للعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وسويسرا في مجالات عدة، لا سيما في التعليم. 

الدعم السويسري لقطاع التعليم قبل الجامعي في مصر

ولفت وزير التربية والتعليم  إلى أهمية الدعم السويسري لقطاع التعليم قبل الجامعي في مصر، من خلال البرامج المشتركة التي يتم تنفيذها، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

كما استعرض  وزير التربية والتعليم جهود الوزارة خلال الفترة الماضية لمواجهة التحديات المزمنة التي تعاني منها المنظومة التعليمية، مشيرًا إلى الآليات التي تم تنفيذها لخفض الكثافات الطلابية في الفصول وسد العجز في المعلمين وهذه الجهود شملت زيارات ميدانية لمدارس في 20 محافظة ولقاءات مع مديري المدارس والإدارات التعليمية.

 

بدورها، أشادت السفيرة باومان بنجاح الوزارة في مواجهة هذه التحديات، مؤكدة على أهمية استمرار التعاون في تنفيذ المشروعات المشتركة وأثنت على دور وزارة التربية والتعليم في تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، متطلعةً إلى مزيد من التعاون الثنائي في مجالات التعليم الفني والمهني.

تم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مثل تعزيز التعاون في إنشاء مدارس جديدة في مجالات الفندقة والزراعة الحديثة والصناعات الدقيقة، إضافة إلى التعليم المهني. وأكدت السفيرة على أن سويسرا تمتلك خبرة واسعة في تنمية المهارات والتعليم التقني، مما يسهم في تأهيل الشباب المصري لسوق العمل.

حضر اللقاء من جانب وزارة التربية والتعليم الدكتورة إيمان صبري، مساعد الوزير للتعليم الخاص، وشيرين حمدي، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني. ومن جانب السفارة السويسرية، حضرت إليزابيث جيلجن، نائب البعثة الدبلوماسية، وسارة نور، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السويسرية.

يؤكد هذا اللقاء التزام كلا الجانبين بتعزيز التعاون في مجال التعليم وتطوير المنظومة التعليمية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل.

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024


وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

تم نسخ الرابط