التفاصيل الكاملة لـ حادث تصادم قطارين بالمنيا.. آخر التطورات وأحدث الأرقام

 حادث تصادم قطارين
حادث تصادم قطارين بالمنيا

حادث تصادم قطارين بالمنيا.. شهدت محافظة المنيا حادثًا مأساويًا، اليوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024، إذ وقع حادث تصادم قطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة.

وتسبب حادث تصادم قطارين بالمنيا في سقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية، الأمر الذي أدي إلى إصابة 20 راكبًا.

 حادث تصادم قطارين بالمنيا

تفاصيل حادث تصادم قطارين بالمنيا 

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي التفاصيل الكاملة لـ حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية، وحصيلة الضحايا.

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عدد من الاتصالات الهاتفية مع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا اليوم لمتابعة تطوراتحادث تصادم قطارين بالمنيا، وتفاصيل اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلي أنها تواصلت مع الوزارات المعنيه لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث والتنسيق مع المحافظة لتوفير كل الامكانات اللازمة ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية وعلي رأسها النقل والصحة ، والتنسيق مع المحافظات المجاورة في حالة الضرورة لتقديم الدعم والمساعدة .

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن ‏مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لوزارة التنمية المحلية  يتابع مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات ومركز السيطرة  بمحافظة المنيا والقيادات التنفيذية تطورات الحادث أولاً بأول ، مشيرة إلي أنه تم كذلك التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتقديم عمليات الإغاثة.

ومن جانبه، أشار محافظ المنيا إلي أنه فور تلقيه إخطاراً من مركز السيطرة والطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة بالحادث، انتقل برفقة الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف ميدانيًا.

كما أوضح محافظ المنيا أنه فور وقوع الحادث وجه برفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ونقل المصابين للمستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

هيئة السكك الحديدية تكشف حادث تصادم قطارين بالمنيا

وكانت هيئة السكك الحديدية، قد كشفت التفاصيل الكاملة لـ حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية.

وأشارت إلى أن حادث تصادم قطارين بالمنيا نتج عن حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه  القاهرة  وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و محافظة المنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وأضاف هيئة السكك الحديدية أنه تم علي الفور الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الاسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

الصحة تكشف حصيلة ضحايا حادث تصادم قطارين بالمنيا

وفي نفس الصدد، تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث القطار الذي وقع اليوم الأحد، في محافظة المنيا، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث. 

وأعلنت وزارة الصحة أنه تم الدفع بـ 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

 حادث تصادم قطارين بالمنيا

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين بالمنيا

وفي السياق ذاته، تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث تصادم قطارين بالمنيا بالقرب من مزلقان ماقوسة، مما أسفر عن وقوع إصابات، وسقوط عربتين من أحد القطارين فى ترعة الإبراهيمية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه الدعم اللازم للمصابين.

اقرأ أيضًا

عاجل.. تصادم قطارين بالشرقية والدفع بـ 20 سيارة إسعاف (تفاصيل)
بيان عاجل من محافظ الشرقية حول حادث تصادم قطارين بالزقازيق


 

 

تم نسخ الرابط