عاجل.. حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية

حادث تصادم قطارين
حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربتي ركاب في الترعة

حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية.. سيطرت الأجواء الحزينة منذ قليل على أهالي محافظة المنيا إذ شهدت المحافظة حادث تصادم قطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة.

وأسفر عن حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية، وقوع إصابات، وسقوط عربتين من أحد القطارين فى ترعة الإبراهيمية.

حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية

الموجز يرصد تفاصيل حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية، إذ كشف شهود عيان أن قطار تصادم مع آخر بالقرب من مزلقان ماقوسة، مما أدى إلى سقوط عربتين من أحد القطارين بترعة الإبراهيمية.

وكانت الأجهزة الأمنية بـ محافظة المنيا قد تلقت إخطارا يفيد عن وقوع حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية وتصادم قطارين أمام مزلقان سكة حديد قرية ماقوسة بالمنيا.

وأفاد مراسل قناة إكسترا نيوز بأن هناك 20 مصابًا جراء حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية عند منطقة ماقوسة بالمنيا، بينهم 19 مصابا تم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام ومصاب واحد إلى المستشفى الجامعي.

وعلى الفور دفعت وزارة الصحة بنحو 23 سيارة إسعاف لموقع الحادثن وتجرى حاليًا عملية الإنقاذ السريع من قوات الحماية المدنية التي انتقلت على الفور إلى مكان الحادث.

وسننقل لكم تفاصيل حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية الأليم على مدار اليوم الأحد والموقع ينقل خالص تعازيه لأهالي الضحايا.

حادث تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية

افتتاح 20 مشروعًا بقطاع النقل

وتجدر الإشارة إلى أنه أمس السبت، تم قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بافتتاح 20 مشروعًا بقطاع النقل، منهم محور الزقازيق السنبلاوين الجديد والذي يبلغ طوله 40 كم، ويحتوي على 3 حارة مرورية في كل اتجاه، ويشمل 67 عمل صناعي (24 كوبري – 39 نفق - 4 برابخ)، والمحور يربط بين محافظتي الشرقية والدقهلية ويخدم عدة مدن ومراكز كبرى.

كما تم افتتاح المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق،  والتي يبلغ طولها 17.7 كيلو متر، والتي تشمل 15 محطة.

وتلك المحطات هي: (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازي – الكيت كات – السودان – إمبابة – البوهي – القومية – الطريق الدائري – روض الفرج – التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول – بولاق الدكرور – جامعة القاهرة)، وتبلغ القوة الاستيعابة للنقل بالخط 1.5 مليون راكب/ يوميًا، بحسب وزير النقل.

وبدوره أكد المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، ووزير النقل والصناعة،  أن تطوير وازدواج طريق 6 أكتوبر / الواحات، الذي تم تطويره وازدواجه ليصبح بـ 3 حارة مرورية في كل اتجاه، وبطول 283 كم، بجانب تطوير وازدواج طريق دهب / نويبع بطول 22 كيلو متر ليصبح 2 حارة مرورية في كل اتجاه، والذي يشمل 21 عمل صناعي للحماية من أخطار السيول، وتطوير وازدواج طريق أسيوط / قنا / الأقصر الصحراوي الشرقي بطول 300 كيلو متر ليصبح بـ 3 حارة مرورية في كل اتجاه.

إقرأ أيضًا:

ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين في الشرقية إلى 3 وفيات و40 مصابًا 

بيان عاجل من محافظ الشرقية حول حادث تصادم قطارين بالزقازيق

تم نسخ الرابط