حسام حسن يقرر استبعاد دونجا من قائمة منتخب مصر لمواجهة موريتانيا

دونجا
دونجا

استبعد حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر، نبيل عماد دونجا نجم خط وسط الزمالك، من قائمة الفراعنة لخوض لقاء موريتانيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية. 

دونجا

حسام حسن يقرر استبعاد دونجا من قائمة منتخب مصر لمواجهة موريتانيا

ويواجه منتخب مصر، نظيره موريتانيا، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، الساعة السابعة مساءً، على ملعب الآخير، في إطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

وأكد المنتخب المصري في بيان رسمي أن دونجا خضع لاختبار طبي مساء اليوم السبت، أثبت صعوبة لحاقه بمباراة موريتانيا، بسبب استمرار آلام العضلة الخلفية.

وبناءً على ذلك، قرر حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، استبعاد عماد دونجا، ومغادرته معسكر الفراعنة لصعوبة لحاقه بمباراة موريتانيا الثانية.

وفي سياق متصل، أعلن اتحاد الكرة المصري قرار حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الوطني بإراحة محمد صلاح قائد المنتخب من مواجهة موريتانيا المقبلة المقرر لها 15 من الشهر الجاري.

تأتي تلك المواجهة في الجولة الرابعة من  التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025، حيث يتصدر المنتخب المجموعة برصيد 9 نقاط ويفصله نقطة وحيدة فقط عن ضمان التأهل لكأس الأمم.

ويتجه منتخب مصر الوطني إلى موريتانيا في الرابعة عصر غدا الأحد استعدادا لمواجهة المنتخب الموريتاني ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025. 

وكان منتخب مصر، نجح في الفوز على نظيره الموريتاني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما بالجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا، على ستاد القاهرة الدولي.

جاء الهدف الأول للمنتخب الوطني، عن طريق محمود حسن تريزيجيه، في الدقيقة 69، بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو من جهة اليمين، أبعدها دفاع موريتانيا بشكل خاطئ، فقابلها تريزيجيه بتسديدة صاروخية، سكنت أعلى يسار المرمى.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 79، بعد كرة عرضية من محمد حمدي من جهة اليسار، قابلها «الأول» بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، سكنت منتصف المرمى، لتعلن عن الهدف الثاني للفراعنة.

إقرأ أيضًا:

قرار هام داخل منتخب مصر بشأن مشاركة محمد صلاح أمام موريتانيا
 

دفعة قوية لـ منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا
 

 

تم نسخ الرابط