بعد مشاركته اليوم مع منتخب كرواتيا.. مودريتش يتجاوز راموس ويقترب من ميسي

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

يشارك لوكا مودريتش، نجم وسط ريال مدريد ومنتخب كرواتيا، في مباراة اليوم السبت أمام اسكتلندا، على ملعب "ماكسيمير ستاديون"، ضمن دوري الصفوة بمنافسات دوري الأمم الأوروبية. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية.

اختار المدرب زلاتكو داليتش نجم وسط ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، في التشكيلة الأساسية لمنتخب كرواتيا في مباراة اليوم ضد اسكتلندا ضمن دوري الصفوة بمنافسات دوري الأمم الأوروبية. 

وبمشاركة مودريتش في مباراة كرواتيا اليوم، جعلته يتجاوز رقم سيرخيو راموس الدولي، حيث خاض المدافع السابق لريال مدريد 180 مباراة مع منتخب إسبانيا.

وأصبح لوكا في المرتبة الثامنة بقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بتاريخ المنتخبات، برصيد 181 لقاء، بفارق مبارتين فقط خلف القطري حسن الهيدوس والعماني أحمد مبارك، و3 مباريات خلف المصري أحمد حسن، و6 مباريات خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي، ويتصدر هذه القائمة كريستيانو رونالدو بخوض 214 مباراة مع منتخب البرتغال.

لوكا مودريتش

وجاء تشكيل منتخب كرواتيا كالتالي:

  • حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش
  • خط الدفاع: جوسيب شوتالو - كاليتا كار - جوشكو جفارديول
  • خط الوسط: إيفان بيرسيتش - لوكا مودريتش - ماريو باساليتش - بورنا سوسا
  • وفي الهجوم: لوكا سوشيتش - إيجو ماتانوفيتش - أندريه كراماريتش.

ونجح منتخب كرواتيا، في الفوز على اسكتلندا، بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب "ماكسيمير ستاديون"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2024-2025.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من دويي كاليتا كار هدف في مرماه بالدقيقة 33 لصالح اسكتلندا، بينما جاء هدفا كرواتيا بواسطة إيجور ماتانوفيتش، واندريج كراماريتش في الدقيقتين 36 و70 على التوالي.

ويتواجد منتخب كرواتيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين والخسارة في 1 وتسجيل 4 أهداف وتلقي 3.

بينما تذيل منتخب اسكتلندا جدول ترتيب المجموعة برصيد بدون ناقط بعد الخسارة في 3 مباريات وتسجيل 4 أهداف وتلقي 7.

ويتواجد منتخبا كرواتيا واسكتلندا مع البرتغال وبولندا في مجموعة واحدة ببطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2024-25.

وفاز منتخب كرواتيا، على بولندا، بعد الخسارة بالجولة الأولى أمام البرتغال، بينما المنتخب البولندي فشل في مواصلة انتصاراته.

إقرأ أيضًا:

المغرب يترقب.. إسبانيا تراوغ لاستضافة نهائي كأس العالم 2030

موعد مباراة إنجلترا ضد فنلندا في دوري أمم أوروبا والقنوات الناقلة

تم نسخ الرابط