رغم تلقيه عروضا لضمه.. ماتيب يعلن اعتزاله كرة القدم بعد مغادرة ليفربول

جويل ماتيب
جويل ماتيب

أعلن الكاميروني جويل ماتيب، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي السابق، اعتزاله كرة القدم نهائيًا، بعد فشل انتقاله إلي أي نادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد رحيله عن نادي الريدز. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية.

ماتيب يعلن اعتزاله كرة القدم بعد مغادرة ليفربول

وقال نادي ليفربول في بيان رسمي: “يتمنى الجميع في نادي ليفربول كل التوفيق لجويل ماتيب وعائلته في المستقبل”.

وأوضحت صحيفة رور ناخريشتن الألمانية، إن ماتيب قرر اعتزال كرة القدم بالرغم من تلقيه عروض للعب وتحديدًا من نادي هامبورج عن طريق أحد أعضاء طاقم الكشافة، تواصل مع اللاعب لضمه.

ورحل جويل ماتيب، عن نادي ليفربول، هذا الصيف، بعدما أمضى 8 سنوات مع الفريق، حيث خاض 201 مباراة، بكل المسابقات.

وانضم المدافع الكاميروني، لصفوف ليفربول، في صفقة انتقال حر قادمًا من شالكة الألماني، في عام 2016، وكان لاعبًا أساسيًا طوال فترة يورجن كلوب، المدير الفني السابق للفريق الريدز.

وأمضى اللاعب صاحب الـ33 عامًا سبع سنوات مع الفريق الأول لشالكة، وفاز بكأس ألمانيا مع الفريق في عام 2011.

وساهم ماتيب في فوز ليفربول بكل من، دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، الدرع الخيرية، كأس السوبر الأوروبي وكأس كاراباو مرتين.

وخلال 8 سنوات في صفوف ليفربول، شارك جويل ماتيب في 201 مواجهة، بكل المسابقات، حيث سجل 11 هدفًا وصنع 6 آخرين.

جويل ماتيب

وعلى المستوى الدولي، شارك ماتيب في إجمالي 27 مباراة مع منتخب الكاميرون، سجل خلالهم هدف وحيد، وشارك في بطولتي كأس العالم 2010 و2014.

تقارير إسبانية توضح حقيقة انتقال الفرنسي تشواميني إلى ليفربول والرحيل عن ريال مدريد

وفي سياق آخر، ارتبط اللاعب الدولي الفرنسي أوريلين تشواميني، لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني، صاحب الـ24 عامًا بالانتقال إلى صفوف ليفربول، حيث ينتهي تعاقده مع النادي الملكي في صيف عام 2028.

وقال موقع “فوتبول إسبانيا” إن تشواميني غير مهتم بالانتقال إلى ليفربول، ويركز فقط على المشروع في ريال مدريد.

تابع الموقع الإسباني، أن نادي ريال مدريد، يعتقد أن لاعب خط الوسط يعد جزءًا أساسيًا من مشروع الميرنجي، ولن يكون اللوس بلانكوس على استعداد للموافقة على رحيل اللاعب.

وأضاف، أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، يعارض التخلي عن النجم الفرنسي، مقابل أي تعويض مالي، وعلاوة على ذلك، فهو يرى أن لاعب خط الوسط يعد شخصية رئيسية في غرفة خلع الملابس.

وانضم النجم الفرنسي إلى صفوف الملكي في صيف عام 2022، قادمًا من موناكو، مقابل 80 مليون يورو، شارك اللاعب الفرنسي في 11 مباراة مع الفريق، بكل المسابقات، ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

إقرأ أيضًا:

فينيسيوس جونيور يفاجئ ريال مدريد قبل المواجهة الحاسمة

حقيقة انتهاء مسيرة نصير مزراوي لأسباب صحية.. مدرب منتخب المغرب يرد

تم نسخ الرابط