دموع إسرائيل.. صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب وتزايد الهجمات بالطائرات المسيّرة

هجمات بالطائرات المسيّرة
هجمات بالطائرات المسيّرة علي تل أبيب

أفادت وسائل إعلام عبرية، أمس الجمعة، أن صفارات الإنذار دوت في مدينة هرتسيليا شمال تل أبيب، نتيجة مخاوف من تسلل طائرة مسيّرة إلى الأراضي الإسرائيلية، وعلى إثر ذلك، طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان بعض المناطق في تل أبيب الالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية بعد اختراق المسيّرة الأجواء الإسرائيلية، ويرصد الموجز تفاصيل الخبر. 

قصف إسرائيلي على جباليا يسفر عن إصابات

وفي سياق آخر، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مربعاً سكنياً في جباليا البلد شمال قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات الجرحى والمفقودين. ويأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من العمليات العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

إصابة مبنى في هرتسيليا بطائرة مسيّرة

وأوضحت وسائل الإعلام العبرية، حسبما نقلت "القاهرة الإخبارية"، أن مبنى في مدينة هرتسيليا الواقعة شمال تل أبيب تعرض لإصابة مباشرة جراء انفجار طائرة مسيّرة، وقد فشلت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي في التصدي لها، مما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في المبنى المستهدف.

تحذيرات الجيش الإسرائيلي لسكان تل أبيب

دعت قوات الاحتلال الإسرائيلي سكان بعض المناطق في تل أبيب إلى الالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية بعد اختراق طائرة مسيّرة للأجواء الإسرائيلية، ويأتي هذا التحذير في إطار الاستعدادات لمزيد من الهجمات بالطائرات المسيّرة.

طائرة مسيّرة قادمة من اليمن

في تطور آخر، أفادت قناة "كان" العبرية نقلاً عن مسؤول أمني، أن الطائرة المسيّرة التي اخترقت أجواء تل أبيب جاءت من اليمن،  وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم رصد إطلاق مسيرتين من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، حيث تمكنت الدفاعات الجوية من اعتراض إحداهما، بينما تم رصد المسيّرة القادمة من اليمن.

تقديرات الاحتلال حول الهجمات المسيّرة

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن التقديرات تشير إلى تسلل مسيرتين متفجرتين إلى الأجواء الإسرائيلية، حيث تم التصدي لإحداهما من قبل الدفاعات الإسرائيلية، فيما انفجرت الأخرى في منطقة غوش دان،  وقد أظهرت الصور تضرر مبنى في تل أبيب جراء إصابته بصاروخ اعتراضي في محاولة لإسقاط المسيّرة.

الهجمات بالطائرات المسيّرة من لبنان واليمن والعراق

على مدار الأيام الماضية، شنت جماعات مثل حزب الله اللبناني وجماعة "أنصار الله" اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق هجمات بطائرات مسيّرة على تل أبيب، في إطار دعمهم لقطاع غزة الذي يواجه عدواناً إسرائيلياً متواصلاً منذ أكثر من عام.

اقرأ أيضًا: 

صداع في تل أبيب.. معلومات عن إبراهيم عقيل وسبب استهداف الاحتلال له
 

كتائب القسام تتبني انفجار تل أبيب ردًا علي سياسة الاغتيالات واستهداف المدنيين
 

 

تم نسخ الرابط