جيش الاحتلال يعلن رسميًا: غزة ساحة قتال ثانوية

غزة
غزة

أعلنت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل يوم الجمعة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن رسميًا عن اعتبار غزة ساحة قتال ثانوية، وذلك للمرة الأولى منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر 2023، وجاء هذا الإعلان بعدما تم توجيه معظم اهتمام وموارد جيش الاحتلال نحو الحدود مع لبنان، وفقًا لما نقلته القناة عن وسائل إعلام إسرائيلية، ويستعرض الموجز التفاصيل. 

إغلاق شوارع رئيسية في شمال إسرائيل خشية عمليات تسلل

أفادت "القاهرة الإخبارية" أن قوات الاحتلال أغلقت عدة شوارع رئيسية في شمال إسرائيل، خشية وقوع عمليات تسلل إلى عدد من البلدات، جاءت هذه الإجراءات بعد أن دوت صافرات الإنذار في مدينتي عكا وخليج حيفا إثر إطلاق صواريخ من جنوب لبنان، وأشارت التقديرات الإسرائيلية إلى أن نحو 20 صاروخًا أُطلقت من لبنان في ساعات الصباح.

استمرار العدوان على غزة.. مجازر واستهداف للمدنيين

في اليوم 371 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازر جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين، حيث استشهد وأصيب العشرات جراء القصف الجوي والمدفعي الذي استهدف عدة مناطق في القطاع،  وذكرت وسائل إعلام محلية أن القصف تركز على جنوب حي الزيتون شرق غزة، ومخيمي النصيرات وجباليا، بالإضافة إلى مدينة خان يونس، كما فرضت قوات الاحتلال حصارًا مشددًا على مخيم جباليا والمناطق الشمالية من مدينة غزة منذ ستة أيام.

إحصائية وزارة الصحة.. ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر تقرير لها أن جيش الاحتلال ارتكب خمس مجازر جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أدى إلى استشهاد 55 شخصًا وإصابة 166 آخرين، ومنذ بداية العدوان في 7 أكتوبر 2023، ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 42,065 شهيدًا و97,886 جريحًا، مع استمرار وجود العديد من الضحايا تحت الأنقاض وفي المناطق التي يصعب على فرق الإنقاذ الوصول إليها.

أبرز الهجمات خلال الـ24 ساعة الماضية

شهد قطاع غزة سلسلة من الهجمات خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث استهدفت قوات الاحتلال عدة مناطق:

جباليا: أصيب عدد من المواطنين في قصف استهدف محيط مسجد الإحسان بمخيم جباليا، في حين تم تدمير مربعات سكنية بالكامل غرب المخيم.

 

مدينة غزة: شنت الطائرات غارة على محيط مفترق الغفري، وأدى القصف إلى استشهاد امرأة وإصابة آخرين في منزل لعائلة الكرد بمدينة دير البلح.

دير البلح: ارتفعت حصيلة الشهداء في مجزرة مدرسة رفيدة إلى 28 شهيدًا وأكثر من 54 إصابة.

النصيرات: أصيب أربعة مواطنين جراء قصف استهدف منزلًا لعائلة دويك في المخيم.


ما زالت الاعتداءات الإسرائيلية تتصاعد على القطاع، مما يزيد من معاناة المدنيين وتفاقم الوضع الإنساني. 

اقرأ أيضًا: 

 

وصول عشرات المصابين للمستشفيات| خسائر متزايدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان

 

دموع إسرائيل.. جيش الإحتلال يعلن أن الهجوم الإيراني تسبب في أضرارًا جسيمة
 

 

تم نسخ الرابط