اَخر تطورات الحرب في لبنان وغزة.. قصف مكثف من الاحتلال وعملية اغتيال

العدوان على لبنان
العدوان على لبنان

اَخر تطورات الحرب في لبنان.. أفادت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء بأن سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية اعترضت طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان، في تصعيد جديد على الحدود الشمالية، ويرصد الموجز التفاصيل.

وتأتي هذه الحادثة بعد سلسلة من التوترات بين لبنان وإسرائيل، إذ شهدت المنطقة تصاعدًا في الأنشطة العسكرية خلال الأسابيع الماضية.

 

وفي أواخر سبتمبر الماضي، كانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت أن البحرية الإسرائيلية اعترضت عدة طائرات مسيرة أُطلقت من كل من لبنان والعراق.

وتزامنت هذه التطورات مع دوي صافرات الإنذار في مدينة حيفا، حيث تم التصدي لصاروخ باليستي أُطلق من الأراضي اللبنانية عبر منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية.

عملية اغتيال في الضفة الغربية

وفي حادث منفصل اليوم، نفذت وحدة إسرائيلية خاصة عملية اغتيال استهدفت أربعة فلسطينيين كانوا داخل سيارة في مدينة نابلس بالضفة الغربية. 

ووفقًا لمصادر فلسطينية، استشهد الشبان الأربعة جراء العملية العسكرية الإسرائيلية التي تعد استمرارًا لسياسة الاستهداف المباشر في الضفة.

قصف غزة وارتفاع أعداد الشهداء

في قطاع غزة، استمر القصف الإسرائيلي على مناطق متعددة في شمال ووسط القطاع، مما أدى إلى استشهاد 18 شخصًا على الأقل، من بينهم خمس أطفال وامرأتان.

واستهدفت الهجمات مناطق النزوح في مخيمي النصيرات والبريج، حيث تم نقل جثامين الضحايا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وفي مخيم جباليا شمال القطاع، أدى القصف إلى تدمير منزل بالكامل، وأسفر عن استشهاد تسعة أفراد من عائلة واحدة وفقًا لما ذكرته هيئة الدفاع المدني الفلسطينية.

جهود الإنقاذ

وأظهرت لقطات بثتها هيئة الدفاع المدني في غزة مشاهد مروعة لانتشال جثث وأشلاء من تحت الأنقاض بعد الهجمات الإسرائيلية، بينما تستمر فرق الإنقاذ في البحث عن ناجين تحت الركام.

تدمير حديقة إيرانية جنوب لبنان

وفي تطور آخر على الحدود اللبنانية، وثقت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قيام الجيش الإسرائيلي بجرف "حديقة إيران" في منطقة مارون الراس، جنوب لبنان.

وكانت الحديقة تحتضن تمثالًا للجنرال الإيراني قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس، مما جعل تدميرها ذا بعد رمزي وسياسي كبير.

اليونيفيل تبدي قلقها

أعربت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) عن قلقها العميق حيال الأنشطة العسكرية الإسرائيلية الأخيرة قرب مواقعها في مارون الراس، ودعت اليونيفيل جميع الأطراف إلى التزام الهدوء وتجنب أي تصعيد قد يهدد الاستقرار الهش في المنطقة.

اقرأ أيضًا: إسرائيل تكشف حقيقة مقتل هاشم صفي الدين بعد استهدافه في غارة جوية

القسام تستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية استراتيجية في محور نتساريم

تم نسخ الرابط