تصعيد مستمر.. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بيروت ودمشق بالغارات الجوية

قصف صاروخي للاحتلال
قصف صاروخي للاحتلال على دمشق

في تصعيد مستمر للأحداث، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، أربع غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وتركزت هذه الهجمات على مناطق محسوبة على حزب الله، وهو ما يعكس استمرار الصراع بين الطرفين في المنطقة الذي أسفر عن وقوع عشرات من الضحايا والمصابين، ويرصد الموجز التفاصيل.

غارة إسرائيلية على دمشق تودي بحياة مدنيين

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع السورية عن غارة إسرائيلية استهدفت حي المزة بالعاصمة دمشق، ما أدى إلى مقتل 7 مدنيين وإصابة 11 آخرين بجروح، حسبما أفادت "سكاي نيوز"، ويأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من الغارات الإسرائيلية المتزايدة على مواقع في سوريا.

تصدي الدفاعات الجوية السورية

وبحسب تقارير رويترز ووسائل إعلام سورية، تصدت الدفاعات الجوية السورية لأهداف وصفت بأنها "معادية" في محيط العاصمة دمشق، مع استمرار القصف الجوي العنيف الذي يطال منطقة المزة.

استهداف الطريق الدولي بين دمشق وبيروت

يوم الجمعة الماضي، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على الطريق الدولي الذي يربط دمشق ببيروت، مستهدفة المنطقة بين معبري جديدة يابو السوري والمصنع اللبناني بثلاثة صواريخ، مما أدى إلى تدمير أجزاء من الطريق، ورغم الأضرار الكبيرة، لم تُسجل إصابات في صفوف النازحين السوريين واللبنانيين الذين يستخدمون هذا الطريق.

ارتفاع حصيلة الضحايا في دمشق

أعلنت وزارة الدفاع السورية في تحديث لاحق أن حصيلة ضحايا الهجوم على حي المزة ارتفعت إلى 18 بين قتيل وجريح، فيما تستمر جهود الإنقاذ وسط حالة من التوتر المستمر في المنطقة.

 

ويذكر أن وسائل إعلام سورية أن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق، خصوصًا في حي المزة، فيما أكد التلفزيون السوري وجود ضحايا مدنيين بينهم أطفال ونساء في الهجوم، وقد تم نقلهم إلى المستشفيات.

ووفقًا للتقارير الأولية، أسفر القصف الإسرائيلي عن استشهاد أربعة أشخاص.

 

وتمت عمليات إنقاذ المدنيين الذين كانوا يقطنون في الشقق السكنية المتضررة نتيجة الهجوم، وأسفر القصف أيضًا عن إصابة بعض المارة في المنطقة

 

اقرأ أيضًا: تصاعد الصراع بين حزب الله وإسرائيل.. وقصف شقة لعناصر الحزب في دمشق

خسائر الاحتلال مستمرة.. إصابة 48 جنديًا إسرائيليًا خلال الـ 24 ساعة الماضية

وصول عشرات المصابين للمستشفيات| خسائر متزايدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان

دموع إسرائيل.. جيش الإحتلال يعلن أن الهجوم الإيراني تسبب في أضرارًا جسيمة

 

تم نسخ الرابط