بعد اعتزاله.. أندريس إنييستا يعتزم العودة إلى برشلونة ويكشف عن خطوته القادمة

أندريس إنييستا
أندريس إنييستا

اعتزم الإسباني أندريس إنييستا ، العودة إلى نادي برشلونة من جديد، بعد اعتزاله كرة القدم رسميًا، كما أنه كشف عن خطوته القادمة، من خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي الخاص باعتزاله.

وكان إنييستا، قد أعلن اعتزاله كرة القدم رسميًا، بعمر الـ 40 عاماً، وذلك من خلال فيديو نشره مساء أمس الاثنين، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد إنييستا على اعتواله، من خلال مؤتمر صحفي، أقيم مساء اليوم الثلاثاء، والذي أدلى به بتصريحات قوية ومثيرة، يرصدها لكم الموجز في السطور الآتية.

ماذا قال إنييستا بعد اعتزاله كرة القدم؟

وقال أندريس إنييستا في المؤتمر الصحفي اليوم: “هذا اليوم صعب للغاية بالنسبة لي، لم أعتقد يوماً بأنه سيأتي، كنت أود اللعب حتى سن الـ 90 لكن هذا غير ممكن”.

وأضاف: “برشلونة كان كل شئ بالنسبة لي، وغيرني إلى الأبد، تجرب العشب أوشكت على الانتهاء، لكن لا أستطيع الابتعاد عن كرة القدم طوال حياتي".

وتابع: “أخطط لدخول مجال التدريب، وأسعى خطوة بخطوة مع الشركة، من أجل أن أتدرب وأتعلم جيداً وارتكب الأخطاء أيضاً من أجل تحقيق هذا الهدف، أنا عنيد للغاية، وسأكثف جهدي أيضاً في هذا المجال، وسأبدأ في العمل مع الأكاديميات”.

إنييستا يقرر العودة إلى برشلونة

وعن سؤال عما إذا كان يرغب في تدريب برشلونة، قال إنييستا: “ مازالت في أولى خطوة في مجالي بالتدريب، لا يزال أمامي طريق طويل قبل أن أتمكن من التفكير في هذا الأمر، في الوقت الحالي”.

وواصل:" أرغب في استمرار فليك لسنوات عديدة، من أجل أن تسير الأمور بشكل جيد بالنسبة لنادينا، لكني أود العودة إلى برشلونة يومًا ما".

وأتم إنييستا تحصريحاته قائلاً: “مسيرتي تتمثل في الهدف الذي قاد منتخب بلادي للتويج بكأس العالم”.

أندريس إنييستا

أرقام إنييستا في مسيرته الكروية

حقق إنيـيستا العديد من الأرقام القياسية، وتوج ببطولات كثيرة، خلال مسيرته الكروية، والتي تتمثل في الآتي:

-خاض إندريس إنييستا  674 مباراة مع برشلونة، سجل خلالها  57 هدفا، وصنع 135 هدفا، وتوج بـ 32 لقبا،  بواقع 4 دوري أبطال أوروبا  و6 كأس ملك إسبانيا و3 كأس السوبر الأوروبي و7 كأس السوبر الأوروبي، و9 دوري إسباني و3 كأس عالم للأندية.

- لعب  134 مباراة رفقة فريق فيسيل كوبي الياباني سجل 26 هدفا صنع 25،  وحصل بطولة  الدوري الياباني وكأس اليابان وكأس السوبر الياباني.

 شارك مع نادي الإمارات 23 مباراة  سجل 5 أهداف صنع هدف.

-خـاض مع منتخب إسبانيا 131 مواجهة سجل 14 هدفا صنع 30 هدفا، وتوج معه بطولة اليورو مرتين 2008 و2012، كما توج بكأس العالم 2010.

اقرأ أيضا:

موقف هاري كين من المشاركة في مباراة إنجلترا واليونان.. بيان رسمي

هيرفي رينارد على رادار الدوري السعودي وثنائي إماراتي يدخل على الخط

تم نسخ الرابط