صدمة جديدة.. البنك المركزي يلعن قراراَ مصيراً في اجتماعه القادم

البنك المركزي
البنك المركزي

 تباينت توقعات الخبراء والمحللين حول قرارات اجتماع البنك المركزي القادم، فبين من يتوقعون تخفيضات في أسعار الفائدة لدعم النمو الاقتصادي، ومن يتوقعون استمرار السياسة الحالية للسيطرة على التضخم. هذا التباين يزيد من حالة الترقب التي تسود الأسواق.

موعد اجتماع البنك المركزي القادم
 

يقدم لكم موقع الموجز، خلال السطور التالية موعد اجتماع عقد لجنة السياسة النقدية للاجتماع المقبلالبنك المركزي 

من المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اجتماعها يوم الخميس، الموافق 17 أكتوبر، لتحديد سعر الفائدة على عائد الإيداع والإقراض. يأتي هذا الاجتماع بعد قرار البنك المركزي في اجتماعه الخامس يوم 5 سبتمبر الماضي، بتثبيت أسعار الفائدة، حيث تم تحديد سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.25% و28.25% على الترتيب، مع إبقاء سعر العملية الرئيسية عند 27.75% وسعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

اجتماع البنك المركزي القادم لمراجعة أسعار الفائدة

 

أعلن البنك المركزي عن مواعيد اجتماعات لجنة السياسات النقدية لبحث أسعار الفائدة في عام 2024، حيث عُقدت خمس اجتماعات حتى الآن. ويأتي الاجتماع المقبل المقرر في 17 أكتوبر 2024، كجزء من الجهود المستمرة لمراقبة الاقتصاد المحلي، كما أشار البيان إلى مواعيد الاجتماعات المتبقية خلال العام الجاري.

اجتماع البنك المركزي السادس لبحث أسعار الفائدة 2024 17 أكتوبر 2024
اجتماع البنك المركزي السابع لبحث أسعار الفائدة 2024 21 نوفمبر 2024
اجتماع البنك المركزي الأخير لبحث أسعار الفائدة 2024 26 ديسمبر 2024

ماهو سعر الفائدة الحالي
 

وجاءت سعر الفائدة هو السعر الذي  يتم دفعها للبنك المركزي على إيداعات البنوك التجارية سواء أكان استثمارا لمدة ليلة واحدة أم لمدة شهر أو أكثر.

 

اقرأ أيضاً:

بالتفاصيل تعرف على حصيلة بيع البنك المركزي المصري سندات خزانة ثابتة العائد
البنك المركزي : تراجع فائض الأصول الأجنبية بعد أربعة أشهر من الزيادة
 

تم نسخ الرابط