وصول عشرات المصابين للمستشفيات| خسائر متزايدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان

عناصر من جيش الاحتلال
عناصر من جيش الاحتلال

تطورات الأوضاع بين لبنان الاحتلال الإسرائيلي.. أفاد موقع "والا" العبري نقلاً عن مستشفى زيف الإسرائيلي أن المستشفى استقبل 110 جرحى، من بينهم جنود، نتيجة التصعيد الأخير وإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على الحدود الشمالية لإسرائيل، ويأتي هذا التصعيد في ظل الاشتباكات المستمرة على عدة جبهات، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

إصابات بين جنود الإحتلال

وفي وقت سابق من اليوم، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 47 جندياً خلال الساعات القليلة الماضية في مختلف جبهات القتال، بينهم 5 في حالة خطيرة، وهذه الخسائر تأتي نتيجة العمليات العسكرية المستمرة على الحدود مع لبنان.

خسائر في معارك لبنان

وفي بيان آخر، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 9 جنود قتلوا وأصيب 86 آخرون، بينهم 16 في حالة خطرة، منذ بدء العملية البرية على الحدود الشمالية مع لبنان.

وتصاعدت العمليات العسكرية في تلك المنطقة بشكل كبير، ما أدى إلى سقوط أعداد متزايدة من الضحايا في صفوف الجنود الإسرائيليين.

استهداف بالجولان

اعترف جيش الإحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة، بمقتل جنديين وإصابة 25 آخرين في انفجار طائرة مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان، وهذا الهجوم يزيد من حدة التوتر على الجبهات الشمالية، ويكشف عن توسع دائرة العمليات العسكرية والتحديات التي تواجهها إسرائيل في هذه المرحلة.

نتنياهو: من حقنا الدفاع عن أنفسنا في مواجهة الهجوم الإيراني

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في كلمة متلفزة، أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها بعد الهجوم الإيراني الذي استهدفها.

وأكد أن بلاده ستتصدى لجميع التهديدات الإيرانية، معتبرًا أن الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها إسرائيل تشكل تهديدًا غير مسبوق.

أكبر هجوم في تاريخ إسرائيل

أشار نتنياهو إلى أن إسرائيل تعرضت لأكبر هجوم في تاريخها، في إشارة إلى الهجوم الإيراني الأخير.

وأضاف أنه لا توجد دولة في العالم يمكن أن تقبل مثل هذه الهجمات، موضحًا أن إسرائيل سترد على هذه الضربات الصاروخية التي استهدفتها في الوقت والمكان المناسبين.

رد إسرائيلي مرتقب

تأتي هذه التصريحات بعد تصاعد التوترات مع إيران والهجمات المتبادلة بين الطرفين، حيث تعهد نتنياهو بأن إسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها بكل الوسائل المتاحة، وسترد على أي اعتداء يستهدف أمنها واستقرارها.

اقرأ أيضًا: خامنئي يدعم طوفان الأقصى: الدفاع عن فلسطين حق مشروع

لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد الاحتلال الإسرائيلي

تم نسخ الرابط