تقارير عبرية: التحضير لمواجهة مع إيران وعمليات عسكرية في سوريا والعراق

سرب مقاتلات f-35
سرب مقاتلات f-35

تطورات الأوضاع بين الإحتلال وإيران.. أفادت القناة الـ13 العبرية في تقرير حديث أن جيش الإحتلال الإسرائيلي يخطط لتنفيذ عملية برية في لبنان تهدف إلى تطهير المنطقة من البنية التحتية الهجومية التابعة لحزب الله.

وأكد التقرير أن الجيش الإسرائيلي يستعد أيضًا لعملية عسكرية كبيرة ضد إيران، مشيرًا إلى أن الحلفاء الغربيين على دراية بجدية استعدادات إسرائيل، وتوقع تعاونهم في التصعيد المقبل، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

موافقة الكابينت الإسرائيلي على مهاجمة إيران

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن الحكومة الأمنية الإسرائيلية (الكابينت) قد أعطت موافقتها لتنفيذ هجوم على إيران.

جاء هذا القرار ردًا على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير الذي استهدف مواقع في تل أبيب، ما دفع إسرائيل للتحضير للرد بقوة على تلك التهديدات.

انفجارات متواصلة في سوريا

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجمات في أجواء ريف حمص الغربي، بعد سماع دوي انفجارات غامضة في المنطقة. 

وأكدت وسائل الإعلام السورية سقوط قتيل وجرح ثلاثة آخرين إثر استهداف طائرة مسيرة لسيارة قرب جسر مصياف، في حين لم يتم الكشف عن تفاصيل إضافية حول الحادث.

انفجارات عند الحدود السورية العراقية

كما تزامنت انفجارات حمص مع أخرى مماثلة في منطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية، حيث رُصدت طائرة مسيرة مجهولة وهي تحلق في الأجواء. 

واستهدفت تلك الهجمات مواقع لفصائل مسلحة تنشط في المنطقة، في إطار استمرار التصعيد على الحدود.

المقاومة العراقية تستهدف مواقع إسرائيلية

في تطور لافت، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها استهدفت هدفين إسرائيليين باستخدام صواريخ "الأرقب" كروز متطورة. 

وأفاد البيان أن الهجمات جاءت نصرةً للشعبين الفلسطيني واللبناني، وردًا على الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين، والهجوم الأول استهدف ضواحي مدينة حيفا، بينما وقع الهجوم الثاني في جنوب الأراضي المحتلة.

هجوم بطائرات مسيرة على مواقع إسرائيلية في الجولان

وفي سياق متصل، نفذت المقاومة العراقية يوم الجمعة هجومًا على مواقع للجيش الإسرائيلي في الجولان باستخدام طائرات مسيرة متطورة، وأسفر الهجوم عن مقتل وإصابة 27 جنديًا إسرائيليًا، ما يعكس تصاعد التوتر في المنطقة وتكثيف العمليات العسكرية ضد إسرائيل.

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. الجيش اللبناني يشتبك مع القوات الإسرائيلية في الجنوب

تصريحات بايدن عن الرد الإسرائيلي.. ودول الخليج تبعث برسالة لإيران

تم نسخ الرابط