مصر ترسل أول شحنة من المساعدات الطبية إلى لبنان وسط العدوان الإسرائيلي

شحنة مساعدات من مصر
شحنة مساعدات من مصر إلى لبنان

اَخر تطورات الوضع في لبنان.. استقبل مطار بيروت، اليوم السبت، أول شحنة من المساعدات الطبية والإغاثية القادمة من مصر، ضمن الجهود المصرية لدعم الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها، وتأتي هذه الشحنة في إطار التضامن مع لبنان ومساندته في مواجهة التحديات الراهنة، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

تصريحات السفير المصري

وفي تصريحاته، قال السفير المصري في لبنان، علاء موسى، لمراسل "القاهرة الإخبارية"، إن الطائرة المصرية التي وصلت تحمل 22 طنًا من المواد الطبية والإغاثية، مشيرًا إلى أنه سيتم إرسال طائرات أخرى محملة بالمزيد من المساعدات خلال الأيام القادمة.

وأوضح أن الهدف من هذه المساعدات هو تخفيف معاناة النازحين اللبنانيين جراء التصعيد الإسرائيلي.

التحذيرات المصرية بشأن اتساع الصراع

وأضاف السفير موسى أن مصر كانت قد حذرت سابقًا من اتساع رقعة الصراع إلى مناطق أخرى في المنطقة، وهو ما حدث بالفعل، وأكد على ضرورة العمل على احتواء الأزمة ومنع تفاقمها.

تزايد الخسائر البشرية في لبنان

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية عن سقوط 282 شهيدًا وإصابة 777 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مناطق بعلبك الهرمل والبقاع الأوسط، وصولاً إلى محيط بلدة شتورة، وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد الهجمات الإسرائيلية على المناطق اللبنانية.

انهيار القطاع الصحي في لبنان

أعلنت نقابة الأطباء اللبنانية اليوم عن خروج ثلاث مستشفيات من الخدمة بسبب الاستهداف المباشر للبنية التحتية من قبل القوات الإسرائيلية.

وأشارت النقابة إلى أن هذه الهجمات تشكل انتهاكًا صارخًا للمواثيق الدولية واتفاقية جنيف، مؤكدةً أن استهداف الأطباء والقطاع الصحي يتطلب تدخلًا عاجلًا من المجتمع الدولي.

دعوة لوقف استهداف الطواقم الطبية

دعت نقابة الأطباء اللبنانية منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة إلى التحرك الفوري لوقف الاعتداءات على فرق الإسعاف والجهاز الطبي اللبناني.

وشددت على أن ما يحدث هو جريمة حرب تستدعي تدخلًا عاجلًا لحماية العاملين في المجال الطبي وضمان تقديم الرعاية الصحية للجرحى.

تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل

في تطور آخر، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي، مما أدى إلى انفجارات كبيرة في المنطقة، وادعى الجيش الإسرائيلي لاحقًا أنه تم اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، ويشهد الوضع تصاعدًا في تبادل إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل منذ حوالي عام، حيث بدأت الاشتباكات بعد هجوم شنه حزب الله ردًا على هجوم فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر.

اقرأ أيضًا: نتنياهو في الملجأ.. رئيس الوزراء الإسرائيلي يهرب من الصواريخ خوفًا من الموت

خامنئي يدعم طوفان الأقصى: الدفاع عن فلسطين حق مشروع

تم نسخ الرابط