هل چورچ قرداحي توفى حقا ؟

مع شائعة وفاته.. معلومات لا تعرفها عن الإعلامي اللبناني جورج قرداحي

هل توفى حقا ؟!
هل توفى حقا ؟!

تفشت شائعة وفاة الإعلامي اللبناني جورج قرداحي كل مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء الأحداث التي تشهدها لبنان نتيجة الغارات الإسرائيلية، مما أثار قلق محبيه ومتابعيه، لذا سنناقش في هذا التقرير من «الموجز» حقيقة شائعة وفاة چورچ قرداحي.

حسم حقيقة وفاة الإعلامي چورچ قرداحي 

نفت لافينيا قرداحي، ابنة شقيق الإعلامي اللبناني في تصريحات تلفزيونية لبنانية لها، بشكل قاطع تلك الشائعات، وأكدت أن "عمها چورچ قرداحي في صحة جيدة ويقوم برحلة إلى إسبانيا".

وأضافت أن العائلة تلقت الكثير من الاتصالات من الأصدقاء والمعجبين للسؤال عن صحة قرداحي، مما جعلها تريد توضيح الحقيقة في أسرع وقت.

وأوضح قرداحي في تصريحات صحفية لبنانية له، أنه بخير صحة جيدة وأن تلك الأخبار المتداولة حول وفاته كاذبة تماماً، مشيرا إلى أن "هذه الشائعات تظهر دائما كل فترة نتيجة مواقفه الوطنية والعربية".

وقال أن "تلك الأقاويل جاءت من بعض الجهات المغرضة التي تريد النيل دائما بسبب دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية ومساندته للبنان في تلك الظروف الصعبة".

وتابع قرداحي حديثه أنه ليس للمرة الأولى التي يتعرض فيها لمثل هذه الشائعات، فقد حدثت على مر السنوات، خاصة مع تصدره المشهد الإعلامي.

ما لا تعرفه عن الإعلامي چورچ قرداحي

أُعلن في لبنان في 10 سبتمبر 2021 عن تشكيل حكومة جديدة برئاسة نجيب ميقاتي بعد أكثر من عام من استقالة الحكومة السابقة نتيجة الانفجار المدمر الذي حدث في ميناء بيروت، وتم تعيين جورج قرداحي وزيرا للإعلام في الحكومة، واستمر في منصبه حتى تقديم استقالته في 3 ديسمبر 2021.

تسبب موقف قرداحي من الأزمة السورية في خسارته عمله في محطة «إم بي سي» السعودية الذي كان يُقدر قيمة عقده بحوالي المليون ريال سعودي، حيث أنه دعم النظام السوري منذ بداية المظاهرات وحتى بعد تحول الأزمة إلى حرب مفتوحة.

وفي عام 2019 حل جورج قرداحي ضيفا في حلقة برنامج (شيخ الحارة) الذي تقدمه بسمة وهبة وعندما تم سؤاله حول حقيقة اعتناقه الديانة الإسلامية في الخفاء بسبب خوفه، رد جورج قائلا: «لا أخفي إسلامي وتحدثت كثيرا أنني رجل يهمني الإنسان، والأديان السماوية الثلاث وجدت لخدمة وحماية الإنسان وتحصين حقوقه».

وأضاف قائلا: بالنسبة لي لا يوجد فرق كبير بين الإسلام والمسيحية، وهناك تعاليم كثيرة بين الديانتين متشابهة، والمسيحية كانت موجود وجاء بعدها الإسلام، وأوضح: إذا نظرا لجوهر الديانة الإسلامية والديانة المسيحية سنجدهما أكثر ديانتين في العالم متقاربتين، ولذلك لا أجد داعي لأغير ديانتي من المسيحية للإسلامية.

اقرأ أيضاً: 

بكلمات مؤثرة..جورج قرداحي ينعي الإعلامي وائل الإبراشي

تصريح خطير من لبنان حول استقالة جورج قرداحي

تم نسخ الرابط