قبل مباراة اليوم في الدوري السعودي.. تاريخ مواجهات الاتحاد والأخدود في جميع المسابقات

الاتحاد والأخدود
الاتحاد والأخدود

يواجه الفريق الأول لكرة القدم لنادي الاتحاد، نظيره الأخدود، اليوم الخميس، في الساعة التاسعة مساءً، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي. التفاصيل يردها الموجز في السطور التالية. 

ويحل الاتحاد ضيفًا ثقيلاً على نظيره الأخدود، في مباراة من أجل حصد 3 نقاط ثمينة، للمنافسة على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، حيث يتواجد الاتحاد، في المركز الثاني، برصيد 12 نقطة، بينما يملك الأخدود 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

شهدت مواجهات الاتحاد والأخدود السابقة قبل مباراة اليوم الخميس، في الجولة الخامسة من الدوري السعودي الموسم الحالي 2024-2025، تفوق للنمور.

الاتحاد السعودي

تاريخ مواجهات الاتحاد والأخدود

نجح الاتحاد، في تحقيق الفوز في جميع مواجهاته ضد الأخدود، حيث التقى الاتحاد مع الأخدود 6 مرات من قبل وانتصر في جميع المواجهات.

اكتسح الاتحاد، خصمه الأخدود في كأس ولي العهد عام 2004 بثلاثية نظيفة، ولعب معه مباراة ودية عام 2020 فاز بثنائية نظيفة.

انتصر النمور في مواجهتي الدوري السعودي موسم 2022-2023 بهدف نظيف في الذهاب وبنتيجة 2-1 في الإياب.

وانتصار الاتحاد أيضًا، ذهابًا وإيابًًا، خلال الموسم الماضي في دوري روشن، بهدف دون مقابل وبثنائية مقابل هدف.

الاتحاد يفقد كانتي ويستعيد آل موسى

كشف الحساب الرسمي لنادي الأتحاد عبر إكس، عن تغيب الفرنسي نجولو كانتي، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن مواجهة الأخدود ضمن الجولة السادسة من دوري روشن السعودي على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران.

وكان كانتي قد تعرض لإصابة طفيفة في العضلة الضامة اليمنى خلال تدريبات الثلاثاء، وفقًا لنتائج أشعة الرنين المغناطيسي التي أجراها اللاعب الأربعاء.

ويحدد موعد عودة كانتي إلى التدريبات الجماعية استجابته لبرنامج التأهيل الذي وضعه الجهاز الطبي.

استعاد فريق الاتحاد، خدمات سعد آل موسى، الذي أصيب خلال مواجهة العين، التي حسمها الاتحاد بثلاثيةٍ نظيفةٍ، ضمن دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، بكدمة في قدمه اليمنى تسببت في إبعاده عن مباراة الخليج، ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، الجمعة الماضي، انتهت بفوز النادي الجداوي 4ـ1.

واتم الفريق الغربي، تدريباته عصر الأربعاء بالنادي، والتي تركزت على الجوانب الفنية، بفرض مناورة على جزء من الملعب، ثم غادر إلى نجران التي تحتضن مسرح المواجهة.

إقرأ أيضًا: 

آخر التطورات الجديدة بشأن أزمة مؤمن زكريا مع السحر.. المتهم الخامس

4 مباريات مدوية تنتظر ريال مدريد بعد خسارة ليل في شهر أكتوبر.. تفاصيل

تم نسخ الرابط