الوكرة يحقق فوزه الأول بدوري أبطال آسيا على رافشان.. وسر تأجيل المباراة

الوكرة القطري ورافشان
الوكرة القطري ورافشان

نجح فريق الوكرة القطري، المحترف ضمن صفوفه لاعب الوسط المصري حمدي فتحي، في الفوز على نظيره رافشان بطل طاجيكستان، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2، على استاد "هيسور المركزي". التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية. 

وسجل الأنجولي جيلسون دالا، هدف فوز الفريق القطري بالمباراة في الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع في الشوط الأول.  

ويأتي في مجموعة الوكرة القطري كل من:  تراكتور الإيراني، موهون باجان الهندي، ورافشان بطل طاجيكستان.

وبهذه النتيجة، يحتل فريق الوكرة وصافة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل ورافشان الترتيب بنقطة واحدة.

الوكرة القطري ورافشان

وكان فريق الوكرة، قد خسر أمام تراكتور الإيراني بنتيجة 3-0، فى المباراة التى جمعتهما علي ملعب استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى لبطولة دورى أبطال آسيا 2.

نتائج الوكرة في الدوري القطري 

وفاز الوكرة، على ضيفه فريق الخور، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الخميس الماضي، على ملعب "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري القطري.

وخاض الوكرة ست مباريات في الدوري القطري حتى الآن ويتواجد في المركز الثالث، وجمع  11 نقطة في ست جولات بفارق أربع نقاط عن الدحيل متصدر الترتيب.

تأجيل مباراة في دوري أبطال آسيا 2 بسبب الأوضاع السياسية

وبحسب قناة بي إن سبورتس الإخبارية، فإن فريق موهيون الهندي، قرر عدم السفر إلى إيران، لخوض مباراته أمام تركتور سازي تبريز، بسبب توتر الأوضاع في إيران نظرًا للحرب المستمرة في المنطقة، وتعرض عدة أهداف إيرانية للقصف في الفترة الأخيرة.

وكان المقرر أن يسافر الفريق الهندي إلى إيران، مساء أمس الثلاثاء، إلا أن إغلاق المجال الجوي الإيراني وعدة دول مجاورة، حال دون ذلك، ليقرر الفريق عدم السفر حفاظًا على أفراد البعثة.

وأشارت التقارير، إلى أن المباراة تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى، حيث من المنتظر أن تعلن لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن موعد ومكان المواجهة في وقت لاحق.

نظام بطولة دوري أبطال آسيا 2

واستحدث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسابقتي، النخبة (دوري أبطال آسيا 1) وهى البطولة الأعلى في التصنيف على مستوى القارة والمؤهلة لكأس العالم للأندية وكذلك مسابقة بطولة دوري أبطال آسيا 2 وهي التي يشارك بها الوكرة.

  • تقام بطولة دوري أبطال آسيا 2 بمشاركة 32 فريقا في مرحلة المجموعات، على أن يتأهل الفريق الفائز باللقب من المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة 2025-2026.
  • يتم تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات بواقع 4 مجموعات للشرق ومثلها للغرب، على أن تضم كل مجموعة 4 فرق.
  • ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي يقام بنظام الذهاب والإياب خلال الفترة من  11 إلى 20 فبراير 2025.

إقرأ أيضًا: 

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في كأس السوبر المصري 2024-2025

موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

تم نسخ الرابط