السهام الشمالية.. آخر تطورات الأوضاع في لبنان بعد بدء عملية برية ضد حزب الله

لبنان
لبنان

لبنان.. تشهد لبنان تطورات خطيرة وتوترات غير مسبوقة خاصة بعد إعلان إسرائيل عن بدء عملية برية ضد أهداف لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي آخر تطورات الأوضاع في لبنان خاصة بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية برية ضد أهداف حزب الله. 

آخر تطورات العملية البرية في لبنان

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية محددة الهدف والدقة ضد أهداف لـ حزب الله  في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

عملية السهام الشمالية

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن العملية البرية في جنوب لبنان، والذي أطلق عليه عملية “السهام الشمالية” سيستمر وفقاً لتقييم الوضع، وبالتوازي مع الحرب في غزة، وفي ساحات أخرى، على حد وصفه.

لبنان

نتنياهو صاحب قرار الاجتياح البري لـ لبنان 

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان رسمي أن عملية الاجتياح البري لـ لبنان جاءت بناءً على قرار سياسي لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق.

وأكد جيش الاحتلال أن العملية البرية في لبنان يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة مستوطني الشمال إلى منازلهم.

وحدات كوماندوز

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن وحدات كوماندوز خاصة من الجيش الإسرائيلي توغلت في الجانب اللبناني.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل "لن تسمح بهجوم مماثل لـ 7 أكتوبر على حدودها من أي جهة"، مضيفًا أن عدم قدرة الحكومة اللبنانية ودول العالم على إبعاد حزب الله عن الحدود لا يترك لـ تل أبيب خياراً".

وشدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على أن الحرب الإسرائيلية هي مع حزب الله وليست مع شعب لبنان.

إخلاء 30 بلدة لبنانية

وفي نفس الصدد، حث الجيش الإسرائيلي سكان أكثر من 30 بلدة لبنانية في الجنوب على إخلائها، والتوجه نحو شمال نهر الأولي.

كما طالب الجيش الإسرائيلي اللبنانيين بعدم التحرك بالمركبات جنوب نهر الليطاني، الواقع على بعد حوالي 30 كيلومتراً من الحدود مع إسرائيل.

لبنان

الفرق المشاركة في التوغل البري في لبنان

وفيما يتعلق بـ الفرق المشاركة في التوغل الإسرائيلي علي لبنان، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن الفرق المشاركة في العملية البرية، قائلًا إن قوات الفرقة 98 بلوائي الكوماندوز والمظلين واللواء 7 المدرع تُشارك في التوغل البري الإسرائيلي.

كما عرض جيش الاحتلال الإسرائيلي على حسابه في منصة إكس مشاهد من تحضيرات القوات البرية على مدار الأسابيع الأخيرة لتنفيذ التوغل البري الإسرائيلي التي انطلقت فجر اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضًا

الخارجية الأمريكية تكشف كواليس العملية البرية الإسرائيلية في لبنان

أبرز ردود الفعل علي اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله



 

 

 

تم نسخ الرابط