طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة على بلدات الحدود السورية اللبنانية

غارات إسرائيلية
غارات إسرائيلية

طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة على الطيبة ودير سريان.. أعلن إعلام لبناني عن أن طيران الاحتلال الإسرائيلي قام بشن غارات مكثفة، على بلدتي الطيبة ودير سريان جنوب البلاد، وفقًا لـ قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

يرصد لكم موقع الموجز، تفاصيل هجوم الاحتلال الإسرائيلي المكثفة على لبنان وسوريا خلال الساعات القريبة.
شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة استهدفت موقعاً على الحدود السورية اللبنانية بريف دمشق.

وقالت وزارة الدفاع في النظام السوري: "إنه في حوالي الساعة 1:35 من فجر اليوم الجمعة شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، استهدف أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية اللبنانية بالقرب من كفر يابوس بريف دمشق".

وأكدت أن ذلك "أدى إلى استشهاد 5 جنود وإصابة آخر".

وبدوره، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل 6 عناصر من المخابرات العسكرية وقوات النظام، في إطار الحرب الإسرائيلية على المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان في ريف دمشق والقصير على الحدود السورية اللبنانية".

وقُتل أكثر من 90 شخصاً وجُرح أكثر من 150 آخرين نتيجة الغارات الإسرائيلية على محافظات النبطية والجنوب والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان، بحسب حصيلة أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية في وقت متأخر من مساء الخميس.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، ويمتد إلى العديد من المناطق على الجانبين، وفي ظل الحديث عن مبادرة أمريكية وفرنسية لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً من أجل الدخول في مفاوضات للوصول إلى تسوية دبلوماسية.

ومع تصاعد الحرب الإسرائيلية والتهديد بغزو بري، تفر أعداد متزايدة من العائلات في لبنان، ويقضون ساعات في حركة المرور المزدحمة للوصول إلى الأمان النسبي في بلد آخر مزقته الحرب.

وتشير تقديرات مسؤولين في الأمم المتحدة إلى أن آلاف الأسر اللبنانية والسورية قطعت الرحلة بالفعل. ومن المتوقع أن ترتفع الأعداد مع استهداف إسرائيل لجنوب وشرق لبنان في غارة جوية يقول مسؤولون محليون إنها أسفرت عن مقتل أكثر من 650 شخصا هذا الأسبوع، ربعهم على الأقل من النساء والأطفال. وتقول إسرائيل إنها تستهدف مقاتلي حزب الله وأسلحته.

وأدت الغارات الجوية الإسرائيلية ضد جماعة حزب الله المسلحة إلى مقتل مئات الأشخاص في لبنان، في أعنف تصعيد للهجمات عبر الحدود منذ عقود.

ورد حزب الله بإطلاق مئات الصواريخ على شمال إسرائيل، وسط مخاوف متزايدة من أن القتال الناجم عن الحرب في غزة قد يؤدي إلى صراع إقليمي شامل.

 

اقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية على البقاع جنوب لبنان.. 20 شهيداً بينهم سوريون

نشرة فن الموجز| وائل جسار يغني تحت القصف الإسرائيلي وريهام سعيد تندم علي استضافة التيك توكر
 

تم نسخ الرابط