معلومات حساسه عن موقعه.. ما علاقة الجاسوس الإيراني باغتيال نصرالله؟

مكان القصف الإسرائيلي
مكان القصف الإسرائيلي على مكان تواجد نصرالله

اغتيال نصرالله.. أفادت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية نقلاً عن مصادر أمنية لبنانية، بأن إسرائيل تلقت معلومات حساسة عن مكان تواجد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله من عميل إيراني، ويرصد الموجز التفاصيل.

ووفقًا لتلك المعلومات، تم تحديد مكان نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت قبل استهدافه في غارة جوية إسرائيلية يوم الجمعة الماضي.

اختراق الدائرة الداخلية لحزب الله

بحسب الصحيفة، المفاجأة الأكبر في عملية الاغتيال كانت في الدور الذي لعبه هذا العميل الإيراني، والذي تمكن من اختراق الدائرة المقربة من نصرالله، ما مكّن الإسرائيليين من تنفيذ الهجوم بدقة شديدة. 

ويشار إلى أن نصرالله كان في بيروت يوم الاغتيال للمشاركة في جنازة أحد قادة حزب الله، محمد سرور، وكان يصطحب معه نائب قائد فيلق القدس في لبنان.

اغتيال نصرالله على عمق 30 متراً تحت الأرض

وأضاف التقرير أن نصرالله كان موجودًا على عمق 30 مترًا تحت الأرض لحظة استهدافه، ما جعل التوقيت الدقيق للهجوم عنصرًا حاسمًا في نجاح العملية. 

وأدى الاختراق الإيراني إلى إتمام الضربة بدقة، حيث كان نصرالله داخل مجمع سكني في حارة حريك، معقله في الضاحية الجنوبية.

تأكيد حزب الله لوفاة نصرالله

في تأكيد لحزب الله المدعوم من إيران، أعلن الحزب يوم السبت مقتل أمينه العام حسن نصرالله نتيجة غارة إسرائيلية عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية.

ويأتي هذا التصعيد بعد فتح حزب الله "جبهة إسناد" لغزة عقب الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، وتواصل الحزب تبادل إطلاق النار مع إسرائيل على الحدود اللبنانية.

حملة القصف الإسرائيلية على لبنان

بدأت إسرائيل حملة قصف مكثفة على لبنان منذ يوم الاثنين الماضي، مركزة عملياتها في الجبهة الشمالية ردًا على التصعيد العسكري من حزب الله، الذي أكد أنه لن يوقف هجماته حتى انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.

اقرأ أيضًا: مليون نازح.. لبنان تواجه أكبر كارثة إنسانية في تاريخها

المرشحين لخلافة حسن نصر الله.. 4 قيادات بحزب الله علي ردار إسرائيل

كواليس جديدة في قضية اغتيال الإحتلال الإسرائيلي لـ حسن نصر الله؟

تم نسخ الرابط