موقف مصر من توترات المنطقة وتحذير خطير.. أبرز رسائل السيسي في حفل تخرج أكاديمية الشرطة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من الرسائل اليوم الأحد، خلال حضوره حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة  أكاديمية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين.

واستهل الرئيس السيسي، كلمته بتوجيه التحية والتهنئة لأسر الطلاب والخريجين، كما شهد عرض الدراجات الهوائية، وعروض السقطات الهوائية عالية الخطورة من أعلى المدرعات خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة.

التحديات في المنطقة

وأكّد الرئيس أن المنطقة تمر بظروف صعبة، وقال:"نحرص على توازن سياستنا"، مشيرًا إلى أن التحديات بالمنطقة قد تؤدى لاتساع رقعة الصراع وهو ما يبعث على القلق.

وشدّد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو التحسن، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تدير أمورها بشكل يحفظ البلاد والمنطقة ما أمكن، وذلك  دون التورط في أمور قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي مصر، مطمئنا الشعب المصري، بأن مصر "بخير وستظل قوية، ما دمنا ثابتين ومتحدين ومتماسكين، متحملين لمسئولياتنا"، رغم ما تشهده المنطقة من توترات.

تحذير للمصريين

وفي السياق، حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين من الشائعات قائلا: “انتبهوا الآن.. الفترة الحالية والشهور الماضية شهدت كمًّا كبيرًا من الشائعات”، مضيفًا أن "عملية الشائعات التي تطلق والاتهامات ليس لها أساس من الصحة جميعها، ويقال كلام كتير غير مظبوط، والمفكرين والمثقفين والإعلام واضح الخطر جيدًا بالنسبة لهم”.

وقال الرئيس :" “أنا حريص وصادق معاكم، وهفضل كدا طوال ممارستي للمهمة”.

وأضاف السيسي: بدون شك يجب أن نشعر بالقلق لأن التطورات التي تحدث خطيرة قد تؤدي لاتساع رقعة الصراع في المنطقة بشكل يؤثر على الاستقرار.

دخل قناة السويس

ووجّه الرئيس حديثه للشعب المصري قائلًا: «أريد أن أطمنئكم أن مصر بخير والأمور- بفضل الله- مستقرة ومن جيد للأحسن، مادمنا ثابتين ومستقرين ومتماسكين ومتحملين لمسئولياتنا، ومتحدين جميعا يدا واحدة».

ولفت الرئيس السيسي إلى أن مصر فقدت ما بين 50 % إلى 60% من دخل قناة السويس، بما قيمته أكثر من 6 مليارات دولار خلال الـ8 شهور الماضية.

أقرأ أيضا:

بالصور.. حفل تخرج كلية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي يدعو مجلسي النواب والشيوخ للانعقاد

تم نسخ الرابط