أبرز ردود الفعل علي اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله

حسن نصر الله
حسن نصر الله

اغتيال حسن نصر الله.. تصدر إعلان حزب الله اللبناني عن اغتيال حسن نصر الله محركات البحث العالمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتوالت ردود الفعل للتعليق علي استشهاده. 

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي ردود الفعل علي اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني في غارة إسرائيلية في بيروت.

حركة حماس

حماس تنعي حسن نصر الله

ومن جانبها، نعت حركة حماس، اليوم السبت، حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، الذي تم اغتياله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية بيروت، أمس الجمعة.

وقالت حركة حماس:" تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والاسلامية وأحرار العالم استشهاد سماحة السيّد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله،  الذي ارتقى شهيداً  مع ثلة من إخوانه القادة، في معركة طوفان الأقصى وعلى طريق القدس، وإسناد شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني".

وأضافت: "إننا في حركة حماس، وأمام هذه الجريمة والمجزرة الصهيونية، لنجدد تضامننا المطلق ووقوفنا صفا واحدا مع الإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان".

نص كلمة المرشد الإيراني بعد اغتيال حسن نصر الله

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قد ألقي كلمة عقب إعلان الجيش الإسرائيلي عن اغتبال حسن نصر الله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت أمس الجمعة.

ووجه المرشد الإيراني علي خامنئي تحذيرًا لـ إسرائيل، حيث أكد أن عليها أن تعرف أنها لا تستطيع إلحاق ضرر كبير بالبناء القوي لحزب الله اللبناني.

وقال علي خامنئي: "إن الكيان الإسرائيلي أصغر من أن يُوجّه ضربةً يُعتَدُّ بها لبنية حزب الله الصلبة في لبنان".

ولم يُشيرالمرشد الإيراني في كلمته إلي اغتيال حسن نصر الله، إلا أنه قال :"على المجرمين الصهاينة أن يعلموا أنهم صغار جدًا ولا يستطيعون أن يلحقوا ضررًا كبيرًا بالبناء القوي لحزب الله في لبنان".

كل قوي المقاومة تقف إلى جانب حزب الله

وتابع علي خامنئي أن "كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله"، مشيرًا إلى أن مصير هذه المنطقة ستقرره قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله".

وقال علي خامنئي إن لبنان ستجعل العدو الغازي الشرير والمنبوذ يندم على أفعاله.

المرشد الإيراني علي خامنئي

خامنئي يُعلق علي المجازر بحق العُزّل في لبنان

ولفت علي خامنئي إلى أن ارتكاب المجازر بحق العُزّل في لبنان كشف مجدّداً للجميع، من جهة، الطبيعة الوحشيّة للكلب الصهيونيّ المسعور، وأثبت، من جهة أخرى، قصر نظر قادة الكيان الصهيوني الغاصب وسياستهم البلهاء.

وتطرّق خامنئي إلى أنه "لم ينسَ شعب لبنان أن جنود الكيان الغاصب كانوا ذات يوم يدوسون المناطق بأقدامهم حتى بيروت، وكان حزب الله من قطع أقدامهم، وجعل لبنان عزيزاً وشامخاً"، مشيراً إلى أنّه "اليوم أيضاً، سوف يجعل لبنان العدو المعتدي والخبيث والشقي يندم، بحول الله وقوته".

وأضاف المرشد الإيراني علي خامنئي:" أن العصابة الإرهابية الحاكمة في النظام الصهيوني لم تتعلم درسًا من حربها الإجرامية المستمرة منذ عام في غزة"

خامنئي: فرض علي المسلمين الوقوف إلى جانب لبنان وحزب الله

وتابع أنه فرض على كل المسلمين أن يقفوا إلى جانب الشعب اللبناني وحزب الله الفخور بإمكانياتهم، وأن يساعدوا في مواجهة النظام الغاصب والظالم والخبثاء.

اقرأ أيضًا

بعد فشل اغتيال حسن نصر الله .. صدمة في الإعلام العبري

حقيقة اغتيال يحيى السنوار قائد حركة حماس في غارة إسرائيلية علي غزة

تم نسخ الرابط